Aller au contenu principal

تنظيم الطبعة الثانية لمعرض الوثائق والصور حول حياة الفقيد الخليل سيد أمحمد

Submitted on

ولاية بوجدور 27 أبريل 2014 ( واص )ـ نظمت اليوم الأحد الكشافة والطفولة الصحراوية الطبعة الثانية من المعرض الوثائقي الفوتوغرافي حول حياة الفقيد الخليل سيد أمحمد تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لوفاته بمقر الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية بولاية بوجدور ، بحضور أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة وشخصيات وطنية من مختلف المؤسسات.

 

 

الحدث كان فرصة لاستحضار مناقب وإنجازات وبصمات الفقيد التي قدمتها مجموعة من المداخلات لمسؤولين صحراويين من بينهم مسؤول أمانة الفروع السيد سالم لبصير الذي ركز على المحطات البارزة في حياة الرجل متوقفا عن إسهاماته وعطاءاته في بناء التنظيم السياسي ودروه في تأسيس الإدارة وترقية التسيير ، كما أبرز الفضل الذي يعود له في وضع أسس البرنامج التربوي في المنظومة التعليمية في المناهج الدراسية.

 

 

وفي حديثه ، أبرز القائد العام للمنظمة الكشفية محمد سعيد أن هذا العمل هو تكريم ورسالة وفاء لشخصية كانت وستظل النبراس الملهم للأجيال الصاعدة خاصة في العمل التطوعي والتضحية. وأوضح في حديث لـ "واص" أن الهدف من تخصيص الطبعة الثانية لحياة الفقيد الخليل سيد أمحمد هو ترسيخ نضالاته وعطاءاته في ذاكرة الأجيال الصاعدة ، مبرزا أن المنظمة تنوي تنظيم معرض مماثل حول حياة الفقيد المحفوظ أعلي بيبا باعتباره مؤسسا لبرلمان الطفل.

 

 

للإشارة ، تم خلال الحدث عرض شريط وثائقي وتنظيم معرض فوتوغرافي يبرز محطات هذه الشخصية التي فقدها الشعب الصحراوي يوم 27 أبريل 2013 ، كما انتظم معرض ومنبر شعبي لنفس المناسبة بولاية السمارة.

 

( واص ) 900/990