Aller au contenu principal

افتتاح الدورة الربيعية للمجلس الوطني الصحراوي

Submitted on

المجلس الوطني 30 أبريل 2014 ( واص )- افتتح المجلس الوطني الصحراوي اليوم الأربعاء دورته الربيعية بحضور أعضاء المجلس الوطني وأعضاء من الحكومة الصحراوية.

 

 

وبعد المصادقة على جدول أعمال الدورة والمتضمن دراسة والمصادقة على مشروع قانون نظام السجون المقدم من قبل الحكومة ، ومقترحي قانون التعدين وقانون الأسرة المقدمين من قبل بعض نواب المجلس الوطني. طالب رئيس المجلس الوطني الصحراوي ، السيد خطري آدوه خلال كلمة افتتاح الدورة الربيعية ، بالتركيز على المبدأ التشريعي في دراسة والمصادقة على مشاريع القوانين المقدمة للمجلس الوطني، كما أكد على ضرورة التكاملية بين المؤسستين التشريعية  والتنفيذية والتعاطي الإيجابي بما يخدم المصلحة الوطنية للشعب الصحراوي.

 

 

الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار ، توقف عند أبرز ملامح الوضع الراهن ، واعتبر أن انتفاضة الاستقلال بالمناطق المحتلة حققت مكاسب مهمة واستطاعت التأثير في توجيه المنتظم الدولي ولفت انتباهه إلى ما يعيشه الشعب الصحراوي تحت واقع الاحتلال ، وهو ما تؤكده التقارير الدولية والتقرير الأخير للأمين العام للأمم المتحدة.

 

 

للإشارة ، يعقد المجلس الوطني الصحراوي دورتين في السنة ، خريفية مخصصة لبرنامج الحكومة والمصادقة عليه ، وربيعية مخصصة للقوانين ومشاريع القوانين المقدمة من الحكومة وأعضاء المجلس الوطني.

 

( واص ) 900/090