Aller au contenu principal

مجلس الامن مطالب بايجاد مقاربة جديدة في حال لم يحدث اي تقدم هذه السنة (الوزير الاول)

Submitted on

ولاية الداخلة (مخيمات اللاجئين الصحراويين) 30ابريل 2014 (واص)- اكد الوزير الاول السيد عبد القادر الطالب عمار، على ان مجلس الامن مطالب بايجاد مقاربة جديدة في حال لم يحدث اي تقدم في القضية الوطنية هذه السنة، و ذلك في كلمة خلال افتتاح اشغال الطبعة ال11 لمهرجان السنما في الصحراء الغربية، و الذي ينظم تحت شعار "الثقافة في خدمة حقوق الانسان في الصحراء الغربية".

 



و اشاد عضو الامانة الوطنية الوزير الاول عبد القادر الطالب عمار، بتقرير الامين العام للام المتحدة فيما يخص قضية الصحراء الغربية، و ذلك من خلال تأكيده على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، و تأكيده على ضرورة وقف الانتهاكات المغربية لحقوق الانسان و وقف نهب الثروات الطبيعية للشعب الصحراوي.


معبرا عن شكره لكل المشاركين الاجانب في هذا الحدث، اكد الوزير الاول على الدور الهام الذي يلعبه المهرجان في تحسيس الراي العام الدولي بقضية الشعب الصحراوي، مشيدا بمساهمته في تأطير الشباب الصحراوي في مجال السنما.


و اعتبر عبد القادر بأن تنظيم الحدث في مخيمات اللاجئين الصحراويين هو فرصة لكل المشاركين الاجانب للاطلاع على مدى الصعاب و الظروف القاسيىة التي يعيشها الشعب الصحراوي في مخيمات اللاجئين و المناطق المحتلة، بسبب الاحتلال المغربي غير الشرعي لاراضيه.


و حيا نضالات جماهير الارض المحتلة و مقاومتها لكافة اشكال القمع التي تمارسها ضدهم سلطات الاحتلال المغربية، مشيرا الى ان المهرجان و من خلال اختيار عنوانه "الثقافة في خدمة حقوق الانسان في الصحراء الغربية" يبعث برسالة قوية تتضمن ضرورة وقف انتهاكات حقوق الانسان في المناطق المحتلة و ايجاد الية اممية لمراقبتها و التقرير عنها.


للاشارة، حضر حفل الافتتاح الى جانب الوزير الاول السيد عبد القادر الطالب عمار، عدد من اعضاء الحكومة و الامانة الوطنية، بالاضافة الى الوفود الاجنبية المشاركة و الوفد القادم من المناطق المحتلة من الصحراء الغربية. (واص)


090/110