Aller au contenu principal

اليوم الثاني من في صحراء 11: تواصل عمل الورشات و بدء عرض الأفلام

Submitted on

الداخلة (مخيمات اللاجئين الصحراويين)، 1 ماي 2014 (واص) - تتواصل لليوم الثاني على التوالي فعاليات الطبعة الحادية عشر من المهرجان العالمي للسينما بالصحراء الغربية "في صحراء"، و ذلك وسط اقبال جماهري على مختلف الورشات و شاشات العرض التي افتتحت ابوابها أمس الأربعاء.


و تعنى الورشات بجانب السمعي البصري، حقوق الإنسان، موسيقى المقاومة، السينما بالصحراء، الطفل اللاجئ، و ورشة التصوير عبر الهاتف.


منظم تحت شعار "الثقافة في خدمة حقوق الإنسان بالصحراء الغربية"، يحضر المهرجان أزيد من 300 مشارك أجنبي من دول عدة بما في ذلك سينمائيين، مخرجين، نشطاء حقوق الإنسان، و متضامنين مع قضية الشعب الصحراوي.


كما يحضر وفد ممثلا للأرض المحتلة، يضم نشطاء حقوقيين صحراويين.


و قد شهد حفل افتتاح الحدث إشادة و عرفان من لدن المتدخلين بالتضحيات التي قام بها مانديلا في سبيل إرساء قيم الديمقراطية و الحرية في جنوب إفريقيا و العالم، مشيدا بدعمه الدؤوب لقضايا التحرر في العالم، خاصة قضية الشعب الصحراوي.


للإشارة، فقد افتتحت شاشة الهواء الطلق أبوابها لجمهور "في صحراء 11" ليلة أمس الأربعاء، و ذلك بعرض فيلمي "إسماعيل" للمخرج الأرجنتيني مارسيلو بينييرو، و فيلم اخر يحكي قصة المناضل الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا مع نظام الأبارتييد. (واص)


090/089