Aller au contenu principal

الأمينة العام لاتحاد النساء تشارك في مؤتمر اتحاد نساء روسيا

Submitted on

موسكو ( روسيا ) 02 ماي 2014 ( واص )- في إطار البرنامج الذي تقوم به الأمينة العامة لاتحاد النساء السيدة فاطمة المهدي في روسيا ، شاركت أمس الخميس في مؤتمر نظمه اتحاد نساء روسيا " منظمة أمل روسيا " بمدينة موسكو بحضور العديد من المنظمات النسائية الروسية وكذا وفود أجنبية مشاركة من : بريطانيا ، اليونان ، قبرص ، إيطاليا ، إسبانيا ، البرازيل ، الميكسيك ، كوبا وكوريا الديمقراطية وغيرها من بلدان أخرى ، وقد حضرت المؤتمر بعض الشخصيات السياسية المعتبرة في روسيا.

 

 

 وكان اللقاء فرصة للتعرف على واقع المرأة الصحراوية والشعب الصحراوي وهو يكمل أربعين سنة من كفاحه من أجل الحرية والكرامة ؛ ففي المداخلة التي قدمتها الأمينة العامة في هذا المؤتمر ، كان واقع المرأة في المناطق المحتلة من أشد المواضيع وقعاً على الحاضرات وهو ما تجلي في الإعلانات الكثيرة خلال المؤتمر عن التضامن مع النساء الصحراويات في نضالهن من أجل الحرية والسلام.

 

 

وقد تناولت بعض وسائل الإعلام الروسية هذا الواقع من خلال المشاركة في المؤتمر ولكن كذلك من خلال مقابلات في قنوات تلفزيونية والكترونية .

 

 

وفي ختام المؤتمر ، طالبت النائبة " آجيهموبا أمبرا أهكوجيايبها " عضو مجلس الدوما الروسي ، أن قضية النساء الصحراويات قضية يستحيل على العالم أن يسكت عنها وهي قضية تتطلب مساهمة ودعم كل محبي الحرية والسلام.

 

 

 وأكدت النائبة الروسية ، أن اتحاد نساء روسيا وهي المنظمة المعروفة ب " أمل روسيا " ستظل واقفة إلى جانب المرأة الصحراوية وستبذل جهدا من أجل التعريف بهذه القضية ومساندتها ، موجهة نداء من خلال وسائل إعلام روسية لهذا الغرض. كما كان المؤتمر فرصة للقاء العديد من الجمعيات والمنظمات الروسية وبعض الشخصيات السياسية والثقافية المختلفة.

 

( واص ) 090/100