Aller au contenu principal

في صحراء: المهرجان فرصة للوقوف على كفاح الشعب الصحراوي (صحفية مغربية)

Submitted on

الداخلة (مخيمات اللاجئين الصحراويين)، 2 أبريل 2014 (واص) - اعتبرت الصحفية المغربية في جريدة الجدلية، سامية الرزوقي، أن مشاركتها في مهرجان السينما العالمي ألـــ 11 في الصحراء الغربية تعد فرصة للوقوف على حقيقة النزاع في الصحراء الغربية، عكس المغالطات التي تقوم السلطات المغربية بالترويج لها.


و أعربت الصحفية المغربية، في تصريح خاص لوكالة الأنباء الصحراوية على هامش تنشيطها لطاولة مستديرة حول تكوين الاعلاميين و كيفية حماية مواقع التواصل الاجتماعية، عن سعادتها بلقاء الشباب الصحراوي، ما مكنها من أخذ صورة حية عن واقع اللاجئين الصحراويين و حقيقة النزاع في الصحراء الغربية.


و أكدت الرزوقي، التي تشارك في "في صحراء 11"، أن قضية الشعب الصحراوي مجهولة داخل أوساط الشعب المغربي نتيجة المغالطات و الدعاية التي تقوم بها وسائل الإعلام المغربية، و التي تهدف إلى تزييف الحقائق.


و أردفت الصحفية قائلة أنها تشارك في هذه الطبعة بعد أن تمت دعوتها من قبل أحد نشطاء حركة 20 فبراير، السينمائي ناذر بوحموش، لزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين للوقوف عن كثب على واقع الشعب الصحراوي.


للإشارة، يشارك في أشغال في صحراء 11 مجموعة من النشطاء و الصحفيين و السينمائيين العرب من الجزائر، المغرب، مصر، فلسطين و السودان. (واص)


090/112