Aller au contenu principal

تمثيلية جبهة البوليساريو بمنطقة آستورياس تنظم أنشطة بمناسبة تأسيس الجبهة واندلاع الكفاح المسلح

Submitted on

آستورياس ( إسبانيا ) 17 ماي 2014 ( واص )- نظمت مساء أمس الجمعة ، تمثيلية جبهة البوليساريو في منطقة آستوريا الإسبانية بالتنسيق مع حكومة أستورياس وبلدية أوبييدو وجمعية الصداقة والتضامن مع القضية الصحراوية ، نظمن احتفالات مخلدة لذكرى تأسيس جبهة البوليساريو واندلاع الكفاح المسلح.

 

 

وشهدت الاحتفالات إقامة معرض صور تطرق  إلى عدة جوانب من حياة الشعب الصحراوي في اللجوء ، التقطها المصور الإسباني " لوكاس بلانكو " وهو المعرض الذي شهد حضورا متميزا لأبناء الجالية الصحراوية في المنطقة وجمع غفير من المتابعين الإسبان.

 

 

كما شهدت الاحتفالات عرضا مفصلا لمستجدات القضية الصحراوية ، قدمه نائب ممثل الجبهة في المنطقة ، ومحاضرة تحسيسية بالوضع الحقوقي في الأراضي الصحراوية المحتلة ومدن جنوب المغرب، أشرف عليها الناشط الحقوقي ورئيس الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية السيد إبراهيم دحان الذي استعرض شهادات حية من واقع حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة وجنوب المغرب، وكذا الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها المدنيون الصحراويون العزل والحصار الأمني والعسكري المفروض على المنطقة.

 

 

من جانبه قدم الدكتور كارلوس بيرستاين ، فيلمه "بذرة الحقيقة" الذي حقق بالأدلة الملموسة في قضية المجازر المرتكبة من طرف النظام المغربي في الصحراء الغربية ، وكشف المقابر الجماعية لمدنيين قتلوا رميا بالرصاص قرب منطقة أمهيريز المحررة أواسط سبعينات القرن الماضي.

 

 

وشارك في الأنشطة رئيس الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية السيد إبراهيم دحان ، نائب ممثل الجبهة في المنطقة السيد يحيى محمد الشيخ الدخيل ، رئيس جمعية الجالية الصحراوية بمنطقة آستورياس السيد عبد الله أحمد زين ، وزيرة الشؤون الاحتماعية والسكن بالحكومة الجهوية لمنطقة آستورياس السيدة إيستير دياث ، ممثلة عن حكومة أوبييدو السيدة سيلفيا خونكو ، ورئيس الجمعية الآستورية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيدة باث إندريس ، إضافة إلى الدكتور كارلوس بيرستاين وعدد من سلطات مدينة أوبيدو عاصمة المنطقة.

 

 

وخلال المحاضرة أكدت سلطات آستورياس دعمها الثابت لقضية الشعب الصحراوي العادلة ، وبكافة السبل وفي الجوانب المادية والمعنوية حتى  نيل الحرية والاستقلال.

 

( واص ) 090/100