Aller au contenu principal

عميد جامعة التفاريتي يشارك في أشغال المؤتمر الثامن عشر لتجمع أساتذة الجامعات النيجيرية

Submitted on

أيبادان ( نيجيريا ) 17 ماي 2014 ( واص )- بدعوة من رئيس تجمع أساتذة الجامعات النيجيرية ، يشارك عميد جامعة التفاريتي الصحراوية السيد خطاري أحمودي في أشغال المؤتمر الثامن عشر للتكتل الأكاديمي الأكبر في نيجيريا المنعقد بمدينة أيبادان جنوب غرب نيجيريا في الفترة ما بين 16 و 18 ماي الجاري.

 

 

المؤتمر الذي يحضره 300 أستاذ ممثلين لأكثر من 60 جامعة نيجيرية، يعقد كل سنتين لتقييم أوضاع الجامعات النيجيرية وانتخاب قيادة المنظمة ما بين مؤتمرين.

 

 

حفل الافتتاح الذي جرى أمس الجمعة ، حضره بالإضافة إلى قيادات المنظمة ومندوبيها وفود ممثلة لوزارة التعليم النيجيرية ، التكتلات النقابية النيجيرية الكبرى ، ممثلون عن كبريات منظمات المجتمع المدني النيجيري والهيئات الحقوقية ، وتضمن بالإضافة إلى كلمات الوفود المشاركة ، التقرير الأدبي لرئيس المنظمة الدكتور فاجي ناصير الذي رحب خلاله بالوفد الصحراوي ، معربا " عن استعداد أساتذة الجامعات النيجيرية لمواصلة مبادرات التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي التي تم الشروع فيها خلال السنوات الأخيرة ".

 

 

 وأضاف أن " التضامن مع الشعب الصحراوي، إلى جانب كونه واجبا على كل الأحرار في العالم ، يوجد ضمن نطاق نضال الجامعة النيجيرية تاريخيا ومواقفها الداعمة لقضايا التحرر في إفريقيا والعالم".

 

 

ويرافق عميد جامعة التفاريتي في المؤتمر سفير الجمهورية الصحراوية لدى نيجيريا السيد أبي بشراي البشير وقد أجرى الوفد العديد من اللقاءات مع الوفود المشاركة.

 

( واص ) 090/100