Aller au contenu principal

الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة المرتكبة من طرف الدولة المغربية تلتقي وفدا نرويجيا

Submitted on

العيون (المناطق المحتلة) 28 ماي 2014 (واص)- التقت عشية اليوم الاربعاء الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة المرتكبة من طرف الدولة المغربية بالوفد النرويجي الذي يمثل مركز الأبحاث والتوثيق في مجال الهجرة، و الذي يقوم بزيارة للمناطق المحتلة ما بين 27 الى 31 ماي الجاري، من اجل الاطلاع على واقع انتهاكات حقوق الانسان بالمنطقة و توثيقها.


ويضم الوفد النرويجي كل من المسؤولة التنفيذية لدى الحكومة النرويجية بالمحكمة العليا للهجرة السيدة إنغريد هودنيبو، الى جانب المستشارة الاولى بقسم شمال افريقيا السيدة انا موسينغ نوتسين.


و تناول اللقاء، الذي حضره عن الجمعية الصحراوية الى جانب نائبة الرئيس السيدة الغالية الدجيمي، عدد من اعضاء الجمعية، الوضعية الحالية بإقليم الصحراء الغربية المرتبطة بمجال حقوق الإنسان، خاصة التدخلات الأمنية العنيفة ضد الوقفات والمظاهرات السلمية التي ينظمها الصحراويون.


كما تطرق الى انتهاكات الدولة المغربية للحقوق الأساسية للصحراويين، كحق التنظيم والتظاهر وحرية الرأي والتعبير، وكذا استمرار الاحتلال المغربي في ممارسة التعذيب الممنهج، بالاضافة الى الوضعية الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها الصحراويون بالاقليم.


للاشارة، سيعقد الوفد النرويجي، خلال زيارته، عديد اللقاءات مع الجمعيات والإطارات الصحراوية كمساهمة من المركز في توثيق وضعية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية. (واص)


090/110