Aller au contenu principal

القضية الصحراوية حاضرة في وسائل الإعلام الناميبية

Submitted on

ويندهوك ( ناميبيا ) 04 يونيو 2014 ( واص )- في إطار الحملة التضامنية النسائية الناميبية مع القضية الصحراوية ، استضافت التلفزة الناميبية صباح أمس الثلاثاء الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة فاطمة المهدي كضيفة شرف على برنامج "صباح الخير ناميبيا" لإجراء حوار عبر التلفزة بمشاركة رئيسة قسم النساء الإفريقيات بالقارة الجنوبية.

 

 

وتضمن الحوار الحديث عن واقع الشعب الصحراوي والتحديات التي تواجهها القضية الصحراوية في الظرف الراهن، إضافة إلى واقع الانتهاكات التي يعيشها الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة.

 

 

واعتبارا للحملة التضامنية ، ركز الحوار على ما يجب عمله من طرف الشعوب الإفريقية وخاصة النساء الإفريقيات والناميبيات بشكل خاص من دعم للتعريف بهذه القضية وتوفير الفرص للنساء الصحراويات للعب دور أكبر في مسألة البناء والتقدم.

 

 

وفي ختام الحوار ، وجهت السيدة ميلدريد حانكيس نداء إلى النساء الإفريقيات بضرورة الشروع في العمل من أجل التعريف بواقع النساء الصحراويات والضعط على الحكومات الإفريقية من أجل التعجيل بإنهاء معاناة الشعب الصحراوي ، كما أكد السيد نانقولو أمبومبا الأمين العام لحزب سوابو ، أن القضية الصحراوية حاضرة في أعماق سوابو التي ستظل تدافع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره بنفسه كباقي شعوب العالم.

 

 

وخلال اللقاء التي تم مع الأمين العام لحزب سوابو ، أعرب هذا الأخير عن ارتياحه لما تقوم به المرأة الناميبية من دعم للقضية الصحراوية ، مذكرا أن هذا يندرج في إطار المبدأ الذي انطلقت منه سوابو لدعم تقرير مصير الشعوب وهي مقتنعة بالدفاع عنها انطلاقا من حق الشعوب في تقرير مصيرها بنفسها ، والشعب الصحراوي لابد أن يتمع بهذا الحق.

 

( واص ) 090/100