Aller au contenu principal

رئيس الجمهورية يختتم زيارته إلى كوبا

Submitted on

هافانا (كوبا) 04 يونيو 2014(واص)- أنهى رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز ، زيارته إلى جمهورية كوبا والتي دامت يومين وشهدت أنشطة عديدة ولقاءات على أعلى المستويات مع سلطات هذا البلد الصديق.

 

 

 وتميزت الزيارة على الخصوص باللقاء الهام الذي جمع رئيس الجمهورية بفخامة السيد راؤول كاسترو رئيس جمهورية كوبا ، بحضور العديد من المسؤولين السامين من الطرفين الكوبي والصحراوي.

 

 

كما نظم معهد الصداقة الكوبي مع الشعوب حفلاً تضامنياً مع الشعب الصحراوي بمناسبة هذه الزيارة بحضور الرئيس الصحراوي كضيف شرف ، والسلك الدبلومامسي المعتمد في هافانا وعدد من السياسيين والمفكرين والشخصيات الكوبية وجمهور كوبي وعدد من أفراد الجالية الصحراوية.

 

 

وقد أجرى أعضاء الوفد الصحراوي لقاءات تخصصية مع مسؤولين كوبيين في قطاعات الخارجية ، التعاون ، التعليم ، الصحة ، التكوين والتضامن وغيرها.

 

 

عضو الوفد الصحراوي السيدة خيرة بلاهي وزيرة التكوين المهني والأفراد والوظيف العمومي ، أكدت نجاح الزيارة التي سمحت بالتطرق إلى جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتطورات الساحة الدولية عامة ، وفي إفريقيا وأمريكا اللاتينية بشكل خاص ، مبرزة أن الزيارة عكست موقف كوبا المبدئي الثابت ، حكومة وشعباً ، إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال.

 

 

يذكر أن زيارة رئيس الجمهورية هي الثانية في منطقة أمريكا اللاتينية ، بعد تلك التي قادته إلى السلفادور لحضور مراسم تنصيب الرئيس الجديد سانشيز ثيرين.

 

 

 وقد رافق السيد الرئيس وفد ضم : وزير الشؤون الخارجية محمد سالم السالك ، وزيرة التكوين المهني والأفراد والوظيف العمومي خيرة بلاهي ، المستشار لدى الرئاسة عبداتي أبريكة والسفير الصحراوي بكوبا ماء العينين أتقانة.

 

( واص ) 500/088/090