Aller au contenu principal

النظام المغربي يشكل تهديدا للأمن و الإستقرار الأمني في المنطقة (ابراهيم غالي)

Submitted on

الجزائر 11 يونيو 2014 (واص) - أوضح السفير الصحراوي بالجزائر السيد إبراهيم غالي اليوم الأربعاء ، أن النظام المغربي أصبح يشكل تهديدا للأمن والاستقرار الأمني في المنطقة.

 

 

وأكد السيد إبراهيم غالي في كلمة خلال اليوم التقييمي لنشاط الوفد البرلماني النسوي لمخيمات اللاجئين الصحراويين ، أن " النظام المغربي الذي ينتهج سياسة الاحتلال والتوسع ، أصبح يشكل تهديدا على الأمن والاستقرار في المنطقة ؛ باعتباره منتجا ومصدرا للمخدرات" كما أن "الأموال المتأتية من تجارة المخدرات تمول عصابات الجريمة المنظمة والتنظيمات الإرهابية في كل المنطقة".

 

 

وبالمناسبة أكد السفير الصحراوي أن " الصحراء الغربية تدين كل مظاهر الإرهاب والجريمة المنظمة والسياسات الاستفزازية للسلطات المغربية ، كما أنها تشجب بشدة المماطلات والعراقيل التي لا يزال النظام المغربي ينتهجها".

 

 

وطالب السيد إبراهيم غالي المجتمع الدولي ب " ممارسة كل الضغوط على الاحتلال المغربي لاحترام قرارات الشرعية الدولية" ، مجددا تضامنه مع المواطنين الصحراويين " الذين يواجهون آلة القمع المغربية " ومطالبا المنظمات الأممية لا سيما الحقوقية بحمايتهم والعمل على إطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين بالسجون المغربية.

 

 

 من جانبه، أكد رئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي السعيد العياشي " أننا نناضل مع الحق والعدل " مضيفا " لسنا ضد إخواننا المغاربة ولكننا ضد الضلم والاستغلال".

 

 

وبهذه المناسبة ، تم تكريم الصحفي المرحوم علي يونسي الذي كان من مساندي القضية الصحراوية بقلمه وكرس حياته خدمة للقضايا العادلة فضلا عن تكريم مجموعة من الصحفيين والمصورين الجزائريين.

 

( واص ) 088/700/090