Aller au contenu principal

منظمة روبرت كينيدي تطلق دروسا حول حقوق الإنسان في الصحراء الغربية في جامعة اسبانية

Submitted on

واشنطن 14 يونيو 2014 (واص)- أشرفت رئيسة المنظمة غير الحكومية الأمريكية روبرت كينيدي من أجل العدالة وحقوق الإنسان السيدة كيري كينيدي ، على إطلاق دروس حول الصحراء الغربية بالشراكة مع معهد الحقوق للجامعة الإسبانية سانتياغو دو كوبوستيلا.

 

 

ويشرف على هذه الدروس الأستاذ كارلوس رويث ميغيل الذي يعد أحد أهم المدافعين عن الحقوق الإنسانية للشعب الصحراوي وكذا من طرف خبراء آخرين منهم بعض الأعضاء في منظمة روبرت كينيدي.

 

 

 وقد أعربت السيدة كيري كينيدي عن ارتياحها للمشاركة في هذه المبادرة مع " جامعة إسبانية تعد من أرقى الجامعات في هذا المجال للتعريف بأحد الأوضاع الأكثر استعجالية حول حقوق الإنسان في عالم اليوم" وأبرزت أن " هذه الدروس تهدف إلى مساعدة الرأي العام على فهم هذا النزاع المعقد الذي يدوم منذ عدة عقود في الصحراء الغربية".

 

 

 من جهته ، أوضح مدير شركاء حقوق الإنسان للمنظمة غير الحكومية الأمريكية روبرت كينيدي السيد سانتياغو كونتون ، أن تعاون هذه المنظمة غير الحكومة الأمريكية مع جامعة سانتياغو دو كومبوستيلا ، جمع ممثلين عن المجتمع المدني ومدافعين عن حقوق الصحراويين وطلبة " للحديث عن النزاع في الصحراء الغربية بكل تعقيداته".

 

 

ويجدر التذكير ، أن وفدا عن هذه المنظمة غير الحكومية الأمريكية قد قام بزيارة إلى الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية شهر غشت 2012 أعد على غثرها تقريرا حول الانتهاكات الجسيمة من طرف المغرب لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

 

 

وغالبا ما تشير كتابة الدولة الأمريكية لهذا التقرير وكذا الكونغرس عند التطرق إلى مسألة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية المحتلة من طرف المغرب.

 

( واص ) 088/700/090