Aller au contenu principal

ممثل جبهة البوليساريو في موسكو يجري عديد اللقاءات مع شخصات روسية وفاعلين

Submitted on

موسكو ( روسيا ) 14 يونيو 2014 (واص)- على هامش مشاركته في الأيام الدراسية بمدرسة موسكو للتربية المدنية ، التقى ممثل جبهة البوليساريو هناك الدكتور أعلي سالم محمد فاظل ، عددا من الشخصيات من بينها السيد ألكسي كودرين (وزير المالية السابق 2000/2011) ، فلاديمير ريشكوف أحد السياسيين المشهورين وبرلماني سابق والبرلمانية أولغا تيموفييفا في فندق "غوليتسينو" بضواحي العاصمة الروسية موسكو.

 

 

 وأطلع الدبلوماسي الصحراوي محاوريه على الوضع في الصحراء الغربية وخاصة فحوى القرار الأخير 2152 الأممي والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية من قبل المغرب على مرأى ومسمع من بعثة المينورسو التي أنشئت منذ أكثر من 22 سنة من أجل تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في اختيار مستقبله من خلال تنظيم استفتاء عادل وشفاف.

 

 

وفي الجلسة المسائية يوم أمس الجمعة، تم عرض فيلم وثائقي لمدة 14 دقيقة للمخرج الروسي روبيرت كاربيتيان الذي شارك الشعب الصحراوي في الفعاليات المخلدة للذكرى 35 لاندلاع الكفاح المسلح.

 

 

الفيلم تحت عنوان " مدن من رمال " تناول جانبا من الظروف الصعبة للاجئين الصحراويين ومخلفات الحرب وآثارها على حياة المواطن الصحراوي خاصة ضحايا الألغام ، كما تطرق للمسيرة النضالية الطويلة للشعب الصحراوي من أجل استرجاع حقه المسلوب بما في ذلك بناء مؤسسات الدولة الصحراوية التي شيدت في المنفى استعدادا لمرحلة البناء والتشييد بعد نيل الاستقلال الوطني.

 

 

بعد العرض ، أجاب الدبلوماسي الصحراوي على أسئلة المشاركين الذين أبدوا اهتماما ملحوظا لمعاناة الشعب الصحراوي ، مع التمنيات أن يحقق طموحه والتمكن من بناء دولته المستقلة على أرضه دون ضغط ودون شرط.

 

 

للإشارة ، تختتم اليوم الأيام الدراسية المتواصلة منذ 8 يونيو الجاري حسب أجندة المنظمين 

( واص ) 088/090