Aller au contenu principal

الجمهورية الصحراوية تدعم مبادرة مملكة الليسوتو حول التغذية في القارة الإفريقية

Submitted on

مالابو، 26 يونيو 2014 (واص) - شارك صبيحة اليوم الخميس رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد محمد عبد العزيز في اجتماع دعت إليه مملكة الليسوتو كل رؤساء الدول و الحكومات الأفارقة الحاضرين في القمة العادية 23 للإتحاد الإفريقي، التي تحتضنها عاصمة غينيا الاستوائية في الفترة ما بين 26 إلى 27 يونيو 2014

.
الاجتماع خصص لتقديم مبادرة التغذية و مدى تأثيرها على حياة شعوب القارة الإفريقية التي قام بتقديمها السيد ليتسي الثالث، ملك مملكة الليسوتو.


و في مداخلة له خلال الاجتماع، أثنى الرئيس محمد عبد العزيز على المبادرة، معتبرا إياها خطوة في اتجاه النهوض بقطاع الزراعة و تحقيق الأمن الغذائي في القارة الإفريقية.


و بعد أن أعرب عن دعم الجمهورية الصحراوية لمثل هذه المبادرة، شدد رئيس الجمهورية على أهمية المبادرة في تحسين حياة شعوب القارة

.
و ركز الحاضرين في مداخلاتهم حول دول التغذية و تأثيراتها على حياة المواطنين داخل القارة، خاصة و أن القمة الحالية تناقش موضوع الزراعة و الأمن الغذائي.


للإشارة، الاجتماع دعي إليه كل القادة الأفارقة الحاضرين في الدورة العادية الثالثة و العشرين لرؤساء دول و حكومات الإتحاد الإفريقي، المنعقد في عاصمة غينيا الاستوائية. (واص)


090/089