Aller au contenu principal

عمدة بلدية سانتا لوسيا الكنارية تعرب عن دعم القضية الصحراوية والانخراط في الحملة من اجل كسر "جدار" التعتيم

Submitted on

كناريا الكبرى (22 يوليو 2014)-اعربت عمدة بلدية "سانتا لوسيا"  الكنارية، السيدة "دنيا غونثالس بيغا عن مساندتها للقضية الصحراوية العادلة، معبرة عن عزم بلديتها "الانخراط بفاعلية" في الحملة الدولية لتكسير "جدار التعتيم" الاعلامي المضروب علي المناطق المحتلة من الصحراء الغربية من خلال افاد مراقبين وحقوقيين وبعثات صحفية لكشف امام الراي العام الدولي الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان التي ترتكب هنالك ضد النساء والاطفال والشيوخ العزل من طرف سلطات الاحتلال المغربية.

 

جاءت تصريحات المسؤولية الاسبانية  خلال استقبالها يوم امس الاثنين من طرف  مندوب جبهة البوليساريو في الارخبيل الكناري،  السيد حمدي منصور .

 


  و تناول اللقاء  تطورات القضية الصحراوية على الصعيد الديبلوماسي التي تتميز بتوسع مضطرد لدائرة التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي وفي المقابل ازدياد عزلة النظام المغربي على اكثر من صعيد لتماديه في التعنت وعدم الامتثال لارادة المجتمع الدولي لتصفية الاستعمار بالطرق السلمية من الصحراء الغربية .

 


المحادثات بين الطرفين تصدرها ملف التعاون الثنائي وسبل تطويره لتعزيز مقومات صمود شعبنا لتحقيق طموحاته المشروعة في العيش حرا كريما معززا فوق ارض وطنه كباقي شعوب المعمورة. وللتذكير كانت بلدية "سانتا لوسيا" من اوائل البلديات التي ابرمت معاهدات توأمة مع دوائر الجهورية العربية الصحراوية الديمقراطية حيث تربطها معاهدة مع دائرة لكويرة.

 

كما تم التطرق خلال هذا اللقاء للوضعية المأساوية بالمناطق المحتلة، حيث تتعرض جماهير شعبنا العزلاء لشتى الوان الاضطهاد والقمع والحرمان.

 


  و  جرى اللقاء بحضور مستشارة الشؤون الاجتماعية بالبلدية والسيد محمد سعيد نائب ممثل جبهة البوليساريو بجزيرة كناريا الكبرى.

في سياق متصل، اكد عمدة بلدية تيرور  بذات الاخبيل، خوان دي ديوس راموس، موقف الدعم والمساندة للقضية الصحراوية خلال استقباله لجموعة  من الاطفال الصحراويين يوم امس  بمقر بلديته


في سياق متصل ، حظي الاطفال الصحراويين القادمين من المخيمات في اطار برنامج عطل في سلام الذين تستضفيهم العائلات القاطنة ببلدية "سانتا لوسيا" بمقر" بلدية سانتا لوسيا" باستقبال ودي من طرف العمدة السيدة "دنيا" مرفوقة ببعض مساعديها،التي نوهت بتضامن العائلات الكنارية مع هذه القضية العادلة ولا ادل علي ذلك من حرصها على استضافة هؤلاء البراعم رغم الازمة الاقتصادية التي تلقي بظلالها على المجتمع الاسباني عموما والكناري خصوصا، هو ما كان ايضا موضع اشادة وتنويه من قبل ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة كناريا خلال مداخلته بنفس المناسبة.

 

088/090 (واص)