Aller au contenu principal

الطبعة الخامسة من الجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية تنطلق اليوم بولاية بومرداس الجزائرية

Submitted on

بومرداس ( الجزائر ) 03 غشت 2014 ( واص )– انطلقت صباح اليوم الأحد الطبعة الخامسة من جامعة أقديم إزيك لإطارات الدولة الصحراوية بمدينة بومرداس الجزائرية ، بحضور عدد كبير من المسؤولين والإطارات في جبهة البوليساريو والحكومة الصحراوية ووفد من المناطق المحتلة ، إضافة إلى أعضاء اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر وأساتذة جامعيين ، إلى جانب أعضاء ورؤساء أحزاب سياسية جزائرية وسلطات ولاية بومرداس.

 

 

وفي كلمته بالمناسبة، أوضح رئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد السعيد العياشي ، أن هذه الجامعة تشكل منبرا للتضامن مع الشعب الصحراوي وفرصة لتبادل الخبرات في مواضيع مختلفة ، مجددا التأكيد على التضامن مع الصحراويين في كفاحهم من أجل الحرية والاستقلال.

 

 

 في ذات السياق ، حيا الأمين العام لولاية بومرداس السيد محمد خنفار نضال الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة ، معلنا التضامن مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.

 

 

 من جهته، ثمن رئيس الجامعة الصيفية السيد بلاهي السيد الموقف الجزائري معتبرا الجامعة فرصة متجددة للتلاقي بين الشعبين ، مبرزا أنها تحمل دلالات في قاموس المقاومة السلمية الصحراوية ( أقديم إزيك ).

 

 

أما السفير الصحراوي بالجزائر السيد إبراهيم غالي ، فقد أبرز في مداخلته أن الجامعة الصفية لإطارات الدولة الصحراوية تشكل تكريسا للموقف الجزائري الشجاع من القضية الصحراوية ، مشيدا بمواقف بلد المليون والنصف من الشهداء في مواكبة القضية طيلة أزيد من أربعين سنة.

 

 

وأضاف السفير أن موقف الاتحاد الإفريقي المعبر عنه في تعيين مبعوث خاص إلى الصحراء الغربية ، شكل نقطة بارزة في تاريخ القارة الإفريقية.

 

 

وتتواصل فعاليات الجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية بإلقاء أزيد من 23 محاضرة في مواضيع : انتهاكات حقوق الإنسان ، المقاومة السلمية ، الدفاع عن الموارد الطبيعية للأقاليم المستعمرة، التهديدات الأمنية في المغرب العربي  التحولات العربية وتداعياتها على القضية الصحراوية ودروس حول المقاومة الجزائرية.

 

( واص ) 090/088/100