Aller au contenu principal

المشاركون في جامعة اكديم ايزيك الصيفية يدينون" بشدة" الطرد التعسفي الذي تعرضت له ميشيل دي كاستير

Submitted on

بومرداس 09 أغسطس 2014 (واص)- أدان اليوم السبت "بشدة" بيان صادر عن الجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية المنعقدة بولاية بومرداس الجزائرية، الطرد التعسفي الذي تعرضت له رئيسة الجمعية الفرنسية للتضامن مع شعوب إفريقيا و آسيا السيدة ميشيل دي كاستير، من مدينة العيون المحتلة على أيدي قوات الاحتلال المغربية.



و خلال الوقفة التضامنية التي نظمت على هامش أشغال الجامعة الصيفية لاكديم ايزيك ، ندد المشاركون بما تعرضت له السيدة ميشيل دي كاستير، من طرد تعسفي و سوء معاملة من طرف سلطات الاحتلال المغربية، معتبرين بأن قرار الترحيل هذا يدل على عدم اهتمام المملكة المغربية بالحقوق و الحريات.


و أعلنت اطر الدولة الصحراوية المشاركة في الجامعة الصيفية بولاية بومرداس الجزائرية، تضامنها المطلق مع الناشطة الفرنسية في مجال حقوق الإنسان السيدة دي كاستير، مشيدين في الوقت ذاته بمواقفها الشجاعة تجاه القضية الوطنية في كل المحافل الدولية و دفاعها عن الشعب الصحراوي و قضيته العادلة.


و وجهت الجامعة الصيفية لأطر الجمهورية الصحراوية رسالة صداقة و تقدير إلى السيدة ميشيل دي كاستير، على كل الجهود التي تقوم بها في سبيل احترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، مؤكدين على وقوفهم إلى جانبها في مواجهة الاحتلال المغربية و آلته القمعية.


للإشارة، شهدت الوقفة التضامنية التي نظمت على هامش أشغال الجامعة الصيفية لاكديم ايزيك تغطية إعلامية واسعة من طرف مختلف وسائل الإعلام الوطنية و الجزائرية. (واص)


090/110