Aller au contenu principal

السيد غالون يدعو إلى ضرورة تفعيل شبكة تضامن دولية قوية و واسعة من أجل مقاومة الطغيان و الاحتلال

Submitted on

بومرداس(الجزائر) 21 أغسطس 2014 (وأص) - دعا رئيس التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي  بيار غالون  اليوم الخميس ببومرداس إلى ضرورة و أهمية "تنامي و تفعيل" شبكة تضامن دولية قوية وواسعة مع الشعوب و الحكومات من أجل "مقاومة الطغيان و الاحتلال" على غرار ما هو جار في الصحراء الغربية.

       

وأكد السيد غالون في مداخلة قدمها في ختام فعاليات الطبعة الخامسة للجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليزاريو و الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية أن التضامن الدولي والاعتراف بالشرعية الدولية "مهمان جدا في مسار نيل حق تقرير الشعوب المحتلة و تحريرها من الاحتلال".

       

كما اعتبر صديق القضية الصحراوية أن للشبكة التضامنية الدولية مسؤولية كبيرة اتجاه الشعب الصحراوي  وأن كل هياكلها و مؤطريها هم في خدمة القضية الصحراوية و شعبها  مشيرا إلى "وجود تفاعل و تفاهم كبيرين" بين هذه الأخيرة و قيادة الشعب الصحراوي.

       

وفي هذا الصدد  ذكر رئيس التنسيقية الأوروبية بأن الجزائر من خلال "مواقفها المشرفة" ووقوفها و تضامنها مع حق الشعب الصحراوي و الشعوب الأخرى المكافحة عبر العالم تمثل النموذج " الأبرز و الحي و الصادق" لما يمكن أن يكون عليه التضامن الدولي.

       

وبالمناسبة وجه السيد غالون رسالة إلى الشباب الصحراوي دعاهم فيها إلى ضرورة "تحمل المسؤولية الكبيرة" الملقاة على عاتقهم من أجل "استكمال مسيرة النضال" إلى غاية تقرير المصير و "الحفاظ على عزة و كرامة الشعب الصحراوي" و "بناء مستقبل الدولة الصحراوية

       

كما دعا في هذا الصدد الى ضرورة "تكوين الأجيال الصحراوية الجديدة من خلال دعمها بالعلم وبمختلف المعارف التي تمكنها من مواصلة النضال وتجنيد التضامن الدولي" لصالح قضية شعبها(واص)

081/090/700/211500 اغسطس واص