Aller au contenu principal

المجلس الاستشاري الصحراوي يعقد ملتقاه الوطني بالتزامن مع عيد الوحدة الوطنية

Submitted on

المجلس الوطني (مخيمات اللاجئين الصحراويين) 12 أكتوبر 2014 (واص) - عقد المجلس الاستشاري الصحراوي صباح اليوم الأحد ملتقاه الوطني بمقر المجلس الوطني بمدرسة 09 يونيو بمخيمات اللاجئين الصحراويين ، تزامنا مع الذكرى التاسعة والثلاثين لإعلان الوحدة الوطنية.
 

الملتقى الذي نظم تحت إشراف رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز ، حضره أعضاء المجلس الاستشاري الصحراوي ، أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة الصحراوية ، أئمة ، نواب برلمانيون ، وإطارات سامية في الدولة والجبهة.


وفي كلمته بالمناسبة ، شدد رئيس الجمهورية على أهمية حدث الوحدة الوطنية في دفع همم الشعب الصحراوي نحو تمتين عرى الوحدة الوطنية ، داعيا الجميع إلى المساهمة في بذل كافة الجهود من أجل تغليب المصلحة العليا للصحراويين.

 

وخلال الملتقى ، استمع الحضور إلى تقرير مقدم من طرف المكتب الدائم للمجلس حول مختلف البرامج والأنشطة التي قام بها المجلس خلال السبعة أشهر الماضية ، كما تم تقديم محاضرتين عن الأمن والوحدة من المنظور الديني.
 

وشدد المتدخلون من جانبهم على الحاجة الماسة إلى الوقوف صفا واحدا أمام مناورات العدو المغربي الرامية إلى إحداث الشقاق والتفرقة بين أفراد الشعب الصحراوي ، كما كان اللقاء فرصة بالنسبة للأعيان الحاضرين لإبراز أهمية يوم الوحدة الوطنية ودوره في رصف صفوف الشعب الصحراوي واجتماعه من حول ممثله الشرعي والوحيد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.

 

وفي ختام الملتقى ، بعث المشاركون رسائل إلى كل من : الرئيس الجزائري ، الأمين العام للأمم المتحدة ، الجماهير الصحراوية في المناطق المحتلة ومقاتلي جيش التحرير ، إضافة إلى إصدار توصيات حول : الشباب ، الجريمة المنظمة ، البذخ في المناسبات العائلية والوحدة الوطنية. (واص)


090/089