Aller au contenu principal

رئيسة المجموعة البرلمانية الجزائرية للاخوة والصداقة مع الشعب الصحراوي تدعو الى التضامن مع القضية الصحراوية العادلة

Submitted on

الجزائر 12 اكتوبر 2014 (واص)ـ عبرت رئيسة المجموعة البرلمانية الجزائرية للاخوة والصداقة مع الشعب الصحراوي، السيدة سعيدة بوناب اليوم الاحد بمقر المجلس الشعبي الوطني الجزائري عن موقف الجزائر الرسمي والشعبي الثابت في دعم القضية الصحراوية والدفاع عنها في مختلف المحافل الدولية.

 

و أكدت السيدة بوناب بمناسبة انطلاق دورة تكوينية بالمجلس الشعبي الوطني الجزائري لفائدة 38 برلمانيا وموظفا بالمجلس الوطني الصحراوي، أن "التكوين وسيلة من وسائل المقاومة تتجسد في تثقيف وتكوين النواب وموظفي المجلس الوطني الصحراوي للتمهيد لبناء الدولة الصحراوية المستقلة".

 

كما حيت كفاح المراة الصحراوية وتواجدها في مختلف الميادين والمجالات في الدولة الصحراوية مشيدة بتجربتها في النهوض بالمؤسسات الصحراوية.

 

وتطرقت بوناب إلى ما يعانيه الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة من انتهاكات يومية على يد قوات الاحتلال المغربي، مناشدة فعاليات المجتمع المدني المحلي والدولي ومجموعات التضامن بالوقوف الى جانب القضية الصحراوية العادلة ومناصرة الشعب الصحراوي الذي لايزال يعاني الظلم والاحتلال.

 

تجدر الاشارة الى أن افتتاح الدورة التكوينية حضره سفير الجمهورية الصحراوية بالجزائر السيد ابراهيم غالي ورئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري واعضاء في المجموعة البرلمانية للصداقة والاخوة مع الشعب الصحراوي بالاضافة الى شخصيات سياسية وبرلمانية جزائرية ووسائل الاعلام.

 

90/900 (واص)