Aller au contenu principal

الجالية الصحراوية ببريطانيا تدعو الامم المتحدة الى حماية المدنيين الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية

Submitted on

لندن 15 أكتوبر 2014 (واص) – دعت اليوم الاربعاء، الجالية الصحراوية ببريطانيا ،الامم المتحدة الى خلق الية دولية من اجل حماية المدنيين الصحراويين بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية بمناسبة  الذكرى 39  للوحدة الوطنية ، والرابعة  لملحمة  اكديم ازيك  واليوم الوطني للخيمة ، حسب ما افادت به تمثيلية جبهة البوليساريو بلندن

 وقالت  الجمعية  في بيانها  "نحن الصحراويون المقيمون في بريطانيا نجدد تمسكنا بالوحدة الوطنية باعتبارها صمام الأمان والضامن لتحقيق آمال شعبنا في الحرية والاستقلال، وباعتبارها أهم مكسب حققه الشعب الصحراوي في نضاله المرير والطويل لنيل الحرية، وباعتبارها الخيار الاستراتيجي لتحرير الوطن".

 

وجددت الجالية تمسكها بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الصحراوي ،ودعت كافة الشعب الصحراوي للتمسك بالوحدة لتحقيق الهدف المنشود في الحرية والاستقلال.

 

وأدانت الجمعية الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة وجنوب المغرب على يد قوات الاحتلال المغربي، وعبرت عن تضامنها الكامل واللامشروط مع جماهير شعبنا  الصامدة بالأراضي المحتلة وجنوب المغرب وبالمواقع الجامعية المغربية.

 

ولفتت الجمعية  الانتباه  إلى التدهور المستمر لأوضاع حقوق الإنسان في المناطق المحتلة،محملة  السلطات المغربية  مسئولية  جريمة  اغتيال  الشهيد  حسنة  الوالي  ودعت  إلى إجراء  تحقيق  مستقل وفوري في ملابسات الوفاة.

 

وطالبت  الجالية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان بالتحرك العاجل لإيجاد آلية لحماية شعبنا من القمع والتنكيل الممارس ضده من طرف سلطات الاحتلال المغربي .

 

وذكرت  الجالية المجتمع الدولي بأن أكبر انتهاك يمارس في حق شعبنا هو عدم تمكينه من حقه المشروع في تقرير المصير عبر استفتاء ديمقراطي حر ونزيه تطبيقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

 

(واص)  090/120