Aller au contenu principal

تنظيم طاولة مستديرة حول التشاور والتنسيق في المجال الصحي بمخيمات اللاجئين الصحراويين

Submitted on

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين)25أكتوبر 2014(واص)-انطلقت اليوم السبت الطبعة ال13 للطاولة التشاور والتنسيق في المجال الصحي   التي تنظمها وزارة الصحة العمومية بالتعاون مع عديد المنظمات الدولية المانحة بمخيمات اللاجئين الصحراويين التي تدوم يومين.

 

وصرح وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي لوكالة الانباء الصحراوية "أن الطبعة ال13 من الطاولة تهدف إلى العمل على الاستراتيجية  الخاصة بالعلاج على المستوى الجهوي والمحلي وكذا التنسيق بين مختلف الجمعيات والهيئات المشاركة من أجل تقييم الوضع الصحي بالمخيمات وتحديد الأولويات ومحاولة حل الإشكاليات المطروحة".

 

 

وفتح المجال للمنظمات المانحة لعرض عمل مشاريعها مبرزة في مجملها  أهم الانجازات  ،ساعية إلى إضافة مزيد من الجهود،كما شهدت الطاولة التشاورية مداخلات لممثلي المنظمات العاملة بالمخيمات

 

وفي ذات السياق،قدمت عدة مديريات بوزارة الصحة  الصحراوية نتائج حول سير عملها بالولايات والمؤسسات كالصحة  المدرسية والإنجاب والتلقيح وغيرها.  .

 

للإشارة ،فقد شاركت عدة منظمات دولية مانحة كالوكالة الدولية للتعاون الدولي والتنمية و اليونسيف وأطباء العالم وتريانكل (واص).

90/97