Aller au contenu principal

يوم دراسي حول جريدة الصحراء الحرة

Submitted on

الشهيد الحافظ ( مخيمات اللا جئين  الصحراويين ) 13 نوفمبر 2014( واص)ـ بمناسبة مرور 39 سنة على تاسيسها ، نظم اليوم بمقر الارشيف الاعلامي  يوم دراسي حول جريدة  الصحراء الحرة  قدم خلاله أعضاء من طاقم الجريدة عرضا تقييما لعمل  الوسيط الاعلامي  ومساهمته في مسيرة التحرير والبناء  منذ نشأته في ال 13 نوفمبر 1975  وحتى  اليوم، متوقفين عند المحطات الهامة التي قطعتها الجريدة  والتطورات  التي شهدتها  على مستوى  الشكل  والمضمون .

 

وقد وضع الحاضرون في الصورة الكاملة لواقع الجريدة  الراهن  وامكانياتها البشرية  والمادية  والعوائق  التي تعترض  سير عملها ، كما تمت الاشارة  الى استمرار الجريدة في  اطلالتها على  جمهور القراء  أسبوعيا  رغم  تلك العوائق التي تسببت في توقف صدور بعض  اعدادها  مؤقتا .

و تمت الإشادة  بالتعاون الذي  أبداه الشركاء  وتجاوبهم مع الصحفيين في تسهيل انجاز المهام  التي توكل اليهم   ومن بينهم العديد  من وزارات الدولة . كما تم التطرق الى الأهداف العامة التي تسعى الجريدة الى تحقيقها ، ومنها تطوير موقع الجريدة على شبكة المعلومات الدولية ، وضمان وصول الجريدة  لكافة نقاط انتشار الجسم الوطني .

 

وفتح النقاش أمام الحاضرين  للإدلاء  بتصوراتهم  وآرائهم  وملاحظاتهم حول  عمل الجريدة  ومحتوى  المادة الاعلامية ،  حيث   انصبت  معظم الملاحظات على  المادة الخبرية  التي  تأتي  متاخرة  في نشرها  بحكم  أنها جريدة أسبوعية . كما قدمت اقتراحات من قبل  المتدخلين من شأنها الرفع من مستوى الأداء وترقية  الخط التحريري للجريدة.

 

وركزت غالبية المتدخلين على ضرورة  انتهاج الاسلوب التحليلي للخبر حتى يكون مستصاغا من قبل القراء والخوض في  قضايا المجتمع وابراز اهتماماته.

 

و في  ختام اليوم الدراسي  تحدث  وزير الاعلام  عن  أهمية  جريدة الصحراء  الحرة  كوسيط  اعلامي وطني  مؤكدا على  طابعها الخبري منذ النشأة وحتى اليوم ، مشددا  على ضرورة  التكامل  بين الوسائط الاعلامية  في  تناول المادة الاعلامية  ونقلها  للجمهور ، ما يعزز عملها  ويبرز مجهودها الذي  تبذله في نقل رسالتها .

(واص )  090/  120