Aller au contenu principal

اتحاد الحقوقيين الصحراويين يدعو إلى إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين

Submitted on

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين ) 10 ديسمبر 2014  (واص) ـ  ناشد  اليوم الأربعاء  اتحاد الحقوقيين الصحراويين المنظمات والجمعيات الحقوقية والإنسانية الدولية بالضغط على الدولة المغربية لاحترام حقوق الإنسان وبالإفراج الفوري واللامشروط عن كافة المدافعين والنشطاء والمعتقلين السياسيين الصحراويين . وذلك  في بيان  له بمناسبة  اليوم العالمي لحقوق الإنسان .

 

 

وأعلن الاتحاد  في بيانه تضامنه المطلق مع كل المطالب المشروعة للمعتقلين السياسيين الصحراويين على خلفية أحداث مخيم اكديم ازيك بسجن سلا  ، محملا الدولة  المغربية كل المسؤولية عما قد تؤول إليه وضعية المعتقل السياسي امبارك الداودي، وكافة المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.

 

 

كما سجل اتحاد الحقوقيين الصحراويين، استمرار الدولة المغربية الاستعمارية، في ارتكاب أبشع الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في حق المواطنين الصحراويين العزل في الأراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية ومناطق جنوب المغرب والمواقع الجامعية المغربية.

 

 

وطالب الاتحاد، بضرورة تحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن لمسؤولياتهما فيما يتعلق بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية ووضع آلية أممية لحماية ومراقبة حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

 

(واص)   120/090