Aller au contenu principal

نواب أوروبيون يفندون تحويل المساعدات الإنسانية الموجهة للاجئين الصحراويين

Submitted on

بروكسيل ( بلجيكا ) 13 مارس 2015 ( واص ) - فند نواب أوروبيون المناورات التي تحيط بالجدل القائم حول الادعاءات بتحويل المساعدات الأوروبية الموجهة للاجئين الصحراويين ، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الجمعة.

 

 وكردة فعل على المناورات التي يقوم بها خفية بعض الممثلين البرلمانيين المؤيدين للواقع الاستعماري في الصحراء الغربية بخصوص الادعاءات بتحويل المساعدات الإنسانية ، قرر عديد النواب الأوروبيين التحرك لإجراء تعديلات جوهرية على مشروع التقرير الذي أعدته رئيسة لجنة مراقبة الميزانية في البرلمان الأوروبي.

 

 وأشارت مجموعة النواب الأوروبيين في اقتراحات التعديلات إلى "طرف أجنبي" يتمثل في مكتب محاماة مكلف من قبل بعثة دبلوماسية غير أوروبية ببروكسيل بإعادة إثارة تقرير المكتب الأوروبي لمكافحة الغش الذي يعود إلى عشر سنوات خلت في إطار محاولة للإضرار بمصالح اللاجئين الصحراويين وذلك عشية إعادة دراسة مسألة الصحراء الغربية بمجلس الأمن الدولي.

 

 وندد النواب الأوروبيون ب " أولئك الذين يستغلون هذا الجدل غير المؤسس " من أجل حرمان اللاجئين الصحراويين من المساعدات الإنسانية الحيوية مما سيشكل تناقضا مع الموقف القوي للبرلمان الأوروبي مع اللاجئين الصحراويين.

 

 وكان رئيس الهلال الأحمر الصحراوي السيد بوحبيني يحي ، قد حذر شهر يناير الماضي المجموعة الدولية من المحاولات الهادفة إلى صرف المانحين عن تقديم المساعدات للاجئين الصحراويين بعد أن تمت مؤخرا إعادة إثارة تقرير أوروبي حول المساعدات الإنسانية الذي يعود إلى 2007.

 

( واص ) 090/100