Aller au contenu principal

عقد اجتماع للجنة الوطنية لتسفير الطلبة

Submitted on
عقد اجتماع للجنة الوطنية لتسفير الطلبة

الشهيد الحافظ ، 02أكتوبر 2024 (واص) -عقدت اليوم الأربعاء اللجنة الوطنية المكلفة بتسفير طلبتنا الى الجزائر اجتماعا تحت اشراف الأمين العام لوزارة التعليم والتربية والتكوين المهني السيد المصطفى محمد فاظل، وذلك بمقر الوزارة.

وحضر الاجتماع ممثلون عن الجهات الوطنية المعنية بعملية التسفير، حيث تم تدارس عملية الاعداد والتحضير والوقوف على جاهزية المؤسسات الوطنية لإنجاح هذه العملية التي تأتي في إطار البرنامج السنوي لوزارة التربية والتعليم والتكوين المهني وبرنامج الحكومة.

وفي تصريح ل "واص" أوضح الأمين العام لوزارة التعليم والتربية والتكوين المهني أن عملية التسفير مرت بعدة مراحل منها اعداد القوائم وايصال هذه القوائم الى الولايات وفتح ادارات جهوية خاصة بانشغالات أولياء التلاميذ والطلبة والتوصل لحلول، وهذا من خلال تكاتف الجهود بين المديريات الجهوية والإدارة المركزية التي هي الإدارة الفعلية لهذه العملية، بالإضافة الى كل الشركاء على المستوى الجهوي.

 وبخصوص البدء بعملية التسفير، أكد المصطفى محمد فاظل أن المرحلة الاولى من هذه العملية والمخصصة لتسفير طلبة الثانويات ذكورا واناثا الى مختلف الولايات الجزائرية ستجري أيام الخامس والسادس والسابع من الشهر الجاري، في انتظار بدء المراحل اللاحقة للعملية بالنسبة للمتوسطات.

ودعا الأمين العام لوزارة التعليم والتربية الجميع الى التعاون من أجل إنجاح عملية التسفير، متمنيا النجاح والتوفيق لأبنائنا الدارسين بالقطر الجزائري الشقيق.

للإشارة تتكون لجنة التسفير من وزارت: التعليم والتربية والتكوين المهني والصحة العمومية والنقل والطاقة والاعلام، بالإضافة مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي وجهاز الدرك لوطني.

(واص) 120/ 090