Aller au contenu principal

وزارة الصحة العمومية تؤكد إستعداد المرافق الصحية لمواجهة التغيرات المناخية 

Submitted on
وزارة الصحة العمومية تؤكد إستعداد المرافق الصحية لمواجهة التغيرات المناخية 

الشهيد الحافظ ، 02 سبتمبر 2024 (واص) - أكدت وزارة الصحة العمومية ، إستعداد أطقمها العاملة بالمرافق الصحية جهويا ومحليا ، تحسبا للتساقطات المطرية التي تتحدث عنها الأرصاد الجوية والتي ستمس الصحراء  الكبرى . 

وأوضحت الوزارة في بيان لها جاهزية الأطقم الصحية وتوفير كل الوسائل الطبية والخدماتية المتاحة في مجال التدخل الطبي بالاضافة الى جاهزية المؤسسات الصحية لتقديم الخدمات الطبية  لجميع المواطنين على مختلف المستويات (وطنية ، جهوية ، محلية).  

وأوصى البيان المواطنين بضرورة اليقظة من خلال الابتعاد عن المساكن الهشة وكذلك أخذ الإحتياط الكافي من مياه الشرب والتاكد من الشروط الصحية لحفظها بإحكام تفاديا لأي تلوث بالاضافة الى تفادي  استهلاك مياه البرك المائية ( لغدير) الناجمة عن التساقطات المطرية المحتملة.

وأهاب البيان  بجميع المواطنين بضرورة الالتزام بالتدابير والاجراءات الوقائية المطروحة وخاصة عدم السماح للأطفال بالسباحة في البرك المائية الناجمة عن مخلفات الامطار تجنبا لتاثيرتها السلبية على الصحة .

ودعت الوزارة في ختام بيانها  جميع المواطنين الى الاتحاق بأقرب مركز  صحي في حالات الضرورة واهمية الإرتباط بتوجيهات المؤسسات الصحية الجهوية والمحلية .(واص)