Aller au contenu principal

إتحاد العمال يؤكد أن النظام المغربي فشل امام العالم في تكريس إحتلاله للصحراء الغربية 

Submitted on
إتحاد العمال يؤكد أن النظام المغربي فشل امام العالم في تكريس إحتلاله للصحراء الغربية 

الشهيد الحافظ ، 24 غشت 2024 (واص) - أكد الإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب أن النظام المغربي ومن خلال تصرفه الهمجي في الاجتماع التحضيري لقمة التيكاد ، فشل أمام العالم في تكريس إحتلاله للصحراء الغربية . 

الإتحاد وفي بيان له حصلت " واص " على نسخة منه أن الفضائح المتواصلة لنظام المخزن ودبلوماسيته المتواصلة من بروكسيل إلى اليابان مرورا بآديس بابا وعديد العواصم الأخرى في إفريقيا وغيرها تؤكد حقيقة واحدة مطلقة أن نظام المخزن فشل أمام العالم في تكريس إحتلاله للصحراء الغربية رغم مايروج له من فقاعات هناوهناك من إعترافات من من لايملك لمن لايستحق أو فتح محلات لأغراض غير أخلاقية ولاحتى سياسية بعناوين لقنصليات فارغة .

نص البيان : 

الإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب 
بيان

ونحن نتابع ماحصل اليوم في عاصمة اليابان من فعل مشين وغير أخلاقي ولايمت للاعراف الدولية بأي صلة ، يؤكد المؤكد لمن لايعرف ولمن لايريد معرفة نظام الخيانة والغدر والتوسع والتطبيع،يؤكد الحقائق التالية : 
اولا/ أن نظام المخزن التوسعي الهمجي وأمام عجزه وفشله المتواصل في إقناع العالم بإحتلاله لأجزاء من أراضي الجمهورية الصحراوية.بات كما كان دائما يمارس البلطجة والإعتداء والترهيب ظنا منه أن ذلك سيمنحة شرعية أو مكاسب .  
ثانيا / أن سياسة شراء الذمم وتزوير الحقائق لم تنجح مع قارة إفريقيا وشعوبها التي قدمت أعظم التضحيات من أجل الحرية والإستقلال.
ثالثا / أن من يدعون أنهم رجال دبلوماسية مغاربة هم في الحقيقة وهذا ماأثبتته أحداث سابقة في اليابان وغيرها هم مجرد مجموعات من البلطجية ورجال المخابرات لاحظة لهم ولامنهج سوى الاعتداء وشراء الذمم .
رابعا / الفضائح المتواصلة لنظام المخزن ودبلوماسيته المتواصلة من بروكسيل إلى اليابان مرورا بآديس بابا وعديد العواصم الأخرى في إفريقيا وغيرها تؤكد حقيقة واحدة مطلقة أن نظام المخزن فشل أمام العالم في تكريس إحتلاله للصحراء الغربية رغم مايروج له من فقاعات هناوهناك من إعترافات من من لايملك لمن لايستحق أو فتح محلات لأغراض غير أخلاقية ولاحتى سياسية بعناوين لقنصليات فارغة .
خامسا / هذه الأفعال الإجرامية وغير الأخلاقية والهمجية هي إمتداد لتلك الجرائم المرتكبة في حق جماهير شعبنا في الجزء المحتل من وطننا الغالي.

وإثر ماحدث اليوم يعبر الإتحاد العام للعمال الصحراويين عن :
01/ إدانتنا وأستنكارنا وشجبنا باقسى العبارات لتصرف بلطجية المخزن المغربي اليوم في اليابان إثر الاعتداء الهمجي الذي إستهدف سفير الجمهورية الصحراوية لدى إثيوبيا والإتحاد الإفريقي.
02/ يدعو الإتحاد كافة المنظمات والهيئات الدولية إلى الدفاع عن الاتفاقيات والمعاهدات ذات الصلة بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والأعراف الدبلوماسية. .03/ وبالمناسبة يحيي الإتحاد أبناء شعبنا الأماجد الذين يصنعون الملاحم ويواجهون غطرسة وعنجهية نظام المخزن الجبان في كل الساحات والمواقع.
تحية كبيرة لهؤلاء...
عمل ، تضحية ووفاء لإستكمال التحرير والبناء . (واص)