Aller au contenu principal

لجنة صحراوية تدين ب "شـدة" الاعمـال الـوحشية ضد المـواطنين الصحراويين في المنـاطـق المحتلـة وجنـوب المغـرب

Submitted on

 

العيون المحتلة، 13 غشت 2024 (واص)-أدانت اللجنة الصحراوية للدفاع عن تقرير المصير CODAPSO ب "شـدة " الاعمـال الـوحشية  التي ترتكبها سلطات الاحتلال المغربي ضد المـواطنين الصحراويين في المنـاطـق المحتلـة وجنـوب المغـرب.

وأوضحت اللجنة في بيان لها أنه فـي هذه الايـام تقـوم السلطـات المغـربية بعمليـات هـدم وتمشيط ضد ممتلكات الصحراويين في المناطـق المحتلة خصوصا في مـدينة العيون وضـواحيها، مستخدمة الترهيب والتخويف والقمع ضد الصحراويين في البادية والمدن. 

وأضافت " شمـل هذا الهـدم و تمشيط الاحواش و المبـاني التي هي في ملـك الصحراويين ووصل الى "حي لبوركو" ، "حي ديريدك"، "شارع دار السلام" و "سوق الرحيبة الجديد" و احواش الابل و الحقول والمزارع  (لگــرايـار) و الآبَـارٌ و المنازل التي تتواجد فيهـا فيه هذه الأملاك."

كما أكدت اللجنة تعرض عدة منازل على شاطئ البحر ( البـراريـك) للحـرق و للهدم من طرف سلطات الاحتـلال القمعية بجميع اجهزتها المخزنية..

وذكرت اللجنة الى أن هذه الاعمـال التـرهيبية بدأت منذ شهـر فبراير من العـام الجاري، ولازالت مستمرة لحدود الساعة ، مستهدفة الاراضـي و المواشي و كـل مصـادر الرزق التي ينتفع منهـا الصحـراويون.

(واص)120 /090