Aller au contenu principal

نائب رئيس برلمان عموم إفريقيا السويلمة بيروك تستقبل من طرف رئيس الجمعية الوطنية للسلطة الشعبية في كوبا

Submitted on

هافانا (كوبا) 08 ماي 2015 (واص)- استقبلت أمس الخميس السيدة السويلمة بيروك، نائب رئيس برلمان عموم إفريقيا من طرف رئيس الجمعية الوطنية للسلطة الشعبية في كوبا (البرلمان) السيد استيبان لازو هيرنانديز، و ذلك في إطار الزيارة التي تجريها النائبة الإفريقية تلبية للدعوة الرسمية من طرف السيد هيرنانديز.


و تمحور اللقاء حول العلاقات الثنائية بين الدولة الكوبية و القارة السمراء و ذلك من اجل توطيد هذه العلاقات و خلق السبل التي من شأنها تعزيز دور القارة الإفريقية دوليا.


و من جانبها أعربت السيدة السوليمة بيروك عن امتنانها للدور الكوبي الفعال و المثمر في تحقيق الحرية و السلام في إفريقيا و الذي تجلى في مواقف كوبا التاريخية و حضورها الدائم في مواجهة كل الصعوبات التي مرت بها إفريقيا من و أوبئة، و كذا الدفاع عن حقوق الشعوب المستضعفة في كل أنحاء العالم.


و عبرت عن تضامن القارة الإفريقية مع الشعب الكوبي، مشيدة بالدور الطلائعي لقياداته التاريخية و على رأسها القائد فيدل كاسترو.


كما استقبلت السيدة السوليمة بيروك في مقر المعهد الكوبي للتضامن مع الشعوب من طرف رئيسته السيدة كينيا سيرانو.


و تناول اللقاء العلاقات الوطيدة بين جمهورية كوبا و الدولة الصحراوية، حيث عبرت السيدة كينيا سيرانون عن إعجابها بنضال الشعب الصحراوي، مؤكدة مواصلة تضامنها مع تطلعات الشعب الصحراوي في الحرية و الاستقلال.


و في سياق متصل شاركت نائب رئيس برلمان عموم إفريقيا في الاحتفال باليوم الوطني لدولة جنوب إفريقيا بحضور سفير بلادنا السيد ماء العينين تقانة، إلى جانب عدد كبير من السلطات الكوبية و السلك الدبلوماسي المعتمد بهافانا. (واص)


090/110