Aller au contenu principal

المجلس الوطني يستمع لردود الحكومة على الانشغالات المعبر عنها في ميادين الاعمار، المياه، الأسعار

Submitted on

المجلس الوطني  14 ماي 2015 (واص)ـ خصص المجلس الوطني الصحراوي  جلسة اليوم الخميس للاستماع لردود الحكومة على الانشغالات المعبر عنها في ميادين إعمار المناطق المحررة، والانشغالات المطروحة لدى سكان تلك المناطق والريف الوطني، بالاضافة الى موضوع ارتفاع الاسعار، وكذا نقص المياه.

 

 

وكان نواب المجلس الوطني قد استعرضوا جملة من الانشغالات المعبر عنها من قبل المواطنين في الميادين محل النقاش والمدرجة ضمن قضايا ذات أهمية في جدول أعمال الدورة التشريعية الحالية.

 

 

وقدم وزير المياه والبيئة حمدي بيارة خطة عمل الوزارة التي اتخذت جملة من التدابير للحيلولة دون استمرار ازمة العطش، منوها بالمجهود المبذول على مستوى كافة المديريات الجهوية، داعيا في ذات السياق كافة الشركاء من ولاة ومواطنين الى التكاثف والتعاون من أجل التحكم الامثل في تسيير وترشيد المادة الضرورية للحياة خاصة مع اقتراب فصل الصيف.

 

فيما قدم وزير التجارة  عبدة الشيخ ردود على التساؤلات المطروحة في موضوع ارتفاع اسعار بعض المواد الاولية، مبرزا ان وزارته حددت اسعار المواد الاولية،  فيما تبقى عملية الاشراف على تطبيق تلك الاجراءات من اختصاص الاجهزة التنفيذية التي تعمل بجانبها على ضمان استقرار السوق، منوها يتعاون بعض التجار والتزامهم بالاجراءات المتخذة.

 

وزير اعمار الاراضي المحررة  بلاهي السيد بدوره اجاب على الاسئلة والانشغالات المطروحة في موضوع خطة توزيع المحروقات وتوفير الماء بالمناطق المحررة،  مبرزا ان وزارته تبقى تسعى في التعاون مع الجهات الوصية لتحسين الخدمات الموجهة للمواطنين في المناطق المحررة.

 

اما فيما يخص عملية الاحصاء المدرجة ضمن برنامج وزارته للسنة الجارية، اكد انهم بصدد الشروع في العملية.

وفي نهاية الجلسة لخص وزير الداخلية حمة سلامة رد الحكومة في الاجابة عن الانشغالات المعبر عنها، معربا عن الاستعداد الكامل للتعاون من أجل تذليل كافة الصعوبات وتحديد مكامن الضعف والخلل، لمعالجتها وتوفير الظروف الملائمة للمواطنين وتسهيل الخدمات أمامهم.(واص)

090/105.