Aller au contenu principal

إحالة معتقل سياسي صحراوي سابق على السجن

Submitted on

السمارة المحتلة 16 أبريل 2015 ( واص ) - أحال ما يسمى وكيل ملك المغرب بالمحكمة الابتدائية بمدينة السمارة المحتلة أمس الجمعة ، المعتقل السياسي الصحراوي السابق غالي زغام على ملحقة السجن المحلي بالمدينة المذكورة بعد أن قضى أكثر من أربع وعشرين ساعة رهن الحراسة النظرية.

 

 

 ومن المنتظر أن يمثل غالي زغام يوم الاثنين القادم ، أمام المحكمة الابتدائية بعد خضوعه للاستنطاق بمقر الشرطة القضائية على خلفية مشاركته في مجموعة من الوقفات الاحتجاجية والمظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

 

 

 وكانت عائلة المعني قد احتجت بشدة على اعتقال ابنها يوم الخميس الماضي، مطالبة سلطات الاحتلال المغربية بالإفراج عنه والكشف عن ملابسات وظروف اعتقاله على اعتبار أن عناصر الشرطة القضائية المغربية اعتقلته من منزل العائلة دون الإدلاء بإذن كتابي ودون تحديد التهم المنسوبة إليه.

 

 

وقد سبق للشاب الصحراوي غالي زغام ، أن تعرض للاعتقال التعسفي سنة 2006 بمدينة السمارة المحتلة بسبب مشاركته في المظاهرات السلمية المطالبة بتقرير مصير الشعب الصحراوي وتمت محاكمته بأحكام قاسية غادر بعدها سنة 2008 رفقة مجموعة من المعتقلين السياسيين الصحراويين سجن مدينة العيون المحتلة. 

 

( واص ) 090/100