Aller au contenu principal

المرأة الصحراوية تشارك في اجتماع اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الاجتماعي والثقافي للاتحاد الإفريقي

Submitted on

الخرطوم (السودان)28 ماي 2015 (واص) -  تشارك الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية في اجتماع اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي الإفريقي "الايكوسوك"،  الذي أنطلقت أشغاله أمس الأربعاء  بالعاصمة السودانية الخرطوم.

 

 

و تضمن الاجتماع تقييم عمل "الايكوسوك" خلال الفترة المنصرمة من السنة و المحطات القادمة التي سيكون من أهمها خطة العمل الخاصة باستكمال التمثيل بالنسبة للبلدان التي لم تتمكن بعد من الانتماء للمجلس الاجتماعي الاقتصادي والثقافي، وكذلك عملية استكمال تأسيس وتحديد برامج عمل اللجان المتخصصة للمجلس،  بالإضافة إلى إجراءات وآليات التنسيق فيما بينها. 

 

كما تناول الاجتماع كذلك،   أهمية الإسراع في استكمال اعتماد ممثلي "الايكوسوك" على مستوى البلدان وتوضيح علاقة العمل مع الحكومات والمؤسسات الوطنية  وإنشاء اللجان الوطنية  التطوعية المساهمة في تطبيق برنامج المجلس على مستوى البلدان من أجل تطبيق أجندة  الاتحاد الإفريقي لسنة  2063.

 

واعتبارا لان سنة 2015 هي السنة الإفريقية للمرأة والنوع الاجتماعي فقد قررت اللجنة الدائمة للايكوسوك تفويض تمثيلها في القمة الخامسة والعشرين لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي المقررة في منتصف شهر يونيو بجمهورية جنوب إفريقيا للسيدة فاطمة المهدي باعتبارها رئيسة لجنة المرأة والنوع الاجتماعي بهده المؤسسة الإفريقية.(واص)

090/105.