Aller au contenu principal

محادثات ثنائية بين وزير الخارجية الصحراوي ونظيره الموريتاني بأديس أبابا

Submitted on
محادثات ثنائية بين وزير الخارجية الصحراوي ونظيره الموريتاني بأديس أبابا

أديس أبابا (الاتحاد الإفريقي) 14 فبراير 2024 (واص)- أجرى وزير الخارجية الصحراوي محمد سيداتي، محادثات ثنائية مع نظيره الموريتاني محمد سالم ولد مرزوق، صبيحة اليوم الأربعاء على هامش مشاركته في أشغال الدورة العادية الرابعة والأربعين (44) للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي.

وتناول اللقاء جملة من القضايا المرتبطة بالعلاقات الثنائية، إضافة إلى بعض الانشغالات التي يتشاركها البلدان بصفتهما عضوان في الاتحاد الإفريقي، إضافة إلى تبادل وجهات النظر بخصوص المواضيع المدرجة في جدول أعمال الدورة العادئة 44 للمجلس التنفيذي الجارية أعماله منذ صبيحة اليوم الأربعاء.

ويشارك وفد صحراوي هام في أشغال الدورة الـ44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، يقوده وزير الخارجية الصحراوي محمد سيداتي، مرفوقا بالسفير المكلف بإفريقيا محمد يسلم بيسط، والممثل الدائم للجمهورية الصحراوية لدى الاتحاد الإفريقي لمن أباعلي، بالإضافة إلى طاقم البعثة الدائمة.

وقد افتتحت أشغال الدورة صبيحة اليوم الأربعاء ومن المنتظر أن تناقش عددا من التقارير والتوصيات التي رفعت لها بعد تدارسها من طرف الدورة 47 للجنة الممثلين الدائمين التي عقدت أشغالها في الفترة من 15 يناير وحتى 13 فبراير الجاري.

( واص ) 090/500/060