Aller au contenu principal

الجمهورية الصحراوية تشارك في الطبعة ال19 لمسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده

Submitted on
الجمهورية الصحراوية تشارك في الطبعة ال19 لمسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده

الشهيد الحافظ ، 21 يناير 2024 (واص) - شاركت الجمهورية الصحراوية اليوم الأحد في فعاليات المسابقة التصفوية الدولية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن وتجويده في طبعتها ال19 التي تنظم تحت الرعاية السامية للرئيس الجزائري السيد عبد المجيد تبون وذلك بمشاركة مختلف دول العالم.

ومثل الجمهورية الصحراوية المتسابق إسماعيل عبد الرحيم الذي قدم اداء مشرفا و متميزا في ترتيل القرآن الكريم، يعكس اهتمام الدولة الصحراوية في مجال التدريس القرآني والاهتمام به.
وتعكس مشاركة الجمهورية الصحراوية في هذه المسابقة الدولية الى جانب عشرات الدول من مختلف مناطق العالم، اهتمام الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية بالدولة الصحراوية والتي حرصت خلال السنوات الماضية على المشاركة في هذه المسابقات بالاضافة الى تنظيم عديد المسابقات الجهوية والوطنية في مجال حفظ وتجويد القرآن الكريم وإعطاء الاهمية للمدارس والاقسام القرآنية بمختلف الولايات.

وتجري المسابقة التصفوية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم من 21 الى 23 من شهر يناير الجاري عبر تقنية التحاضر عن بعد وتؤطرها لجنة تحكيم تضم في تشكيلتها عضوان دوليان من دولة فلسطين وروسيا الاتحادية.
و تقدم المتنافسون من الدول المشاركة إلى المراكز القنصلية و الدبلوماسية الجزائرية لدى دولهم للمشاركة في جائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم للظفر بالمراتب الأولى التي ستحسم فيها لجنة التحكيم بعد مرحلة التصفيات.

وفي تصريح لوزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري اكد أنه سيتم بعد هذه التصفيات "اختيار 20 متسابقا لإجراء التصفيات النهائية التي تتم حضوريا على أن يتم تكريم الفائزين في أرض الجزائر في ليلة ال 27 من شهر رجب وهي ذكرى الإسراء والمعراج المباركة".
تجدر الإشارة إلى أن تنظيم جائزة الجزائر الدولية، التي تم استحداثها خلال سنة 2004، يخص الحفظة ممن تقل أعمارهم عن 25 سنة، والذين لم يسبق لهم الحصول على إحدى الجوائز الثلاثة الأولى في الدورات السابقة.
كما لا يسمح بالمشاركة في هذه الفعالية للقراء المعروفين أو القراء المحترفين في التلاوة.(واص)