Aller au contenu principal

رئيس المجلس الجزائري الأعلى للغة العربية ينوه بدور التجربة الثقافية والفكرية في مسار النضال الصحراوي 

Submitted on
رئيس المجلس الجزائري الأعلى للغة العربية ينوه بدور التجربة الثقافية والفكرية في مسار النضال الصحراوي 

الجزائر ، 02 نوفمبر  2023 (واص) -  نوع رئيس المجلس الجزائري الأعلى للغة العربية الدكتور  السيد صلاح بلعيد  بدور التجربة الثقافية والفكرية في مسار النضال الصحراوي ، مؤكداً أن الأقلام الصحراوية تحدت كل الصعاب ورافقت كفاح شعبها بمؤلفات وكتب وروايات وترجمات تكشف أن نفسية الكتابة لدى الصحراويين طالها ترويض المقاومة كحال الصحراء وطبيعتها الوعرة  .

رئيس مجمع اللغة العربية الجزائري خلال زيارة خاصة قادته لجناج الجمهورية الصحراوية بالصالون الدولي للكتاب توقف مطولا عند محتويات الرواق وتنوعه  ، مبرزا مكانة الإبداع الفكري والثقافي في تاريخ نضال الشعوب ، مستعرضاً أمثلة من التجربة الجزائرية .

اللقاء الذي حضره الأديب والكاتب السيد حمدي يحظيه  ، تطرق خلاله الأمين العام لإتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين نفعي أحمد محمد  ، إلى المشاركة الصحراوية وأبعادها وما شكلته من محطة تلاقي وتفاعل مع المشاركين ، مثلما كانت سانحة أمام الزوار للتعرف عن كثب على القضية الصحراوية بأقلام صحراوية حول مختلف جوانب الملف . 

ليقدم مدير النشر والتوزيع بالإتحاد محمد مولود مولاي لحسن باقة من كتب المعرض لرئيس المجلس الجزائري الأعلى للغة العربية . (واص)