Aller au contenu principal

الرئيس إبراهيم غالي يزور المحصر التقليدي المقام على هامش التظاهرة الثقافية " أرت تيفاريتي " بولاية بوجدور  

Submitted on
الرئيس إبراهيم غالي يزور المحصر التقليدي المقام على هامش التظاهرة الثقافية " أرت تيفاريتي " بولاية بوجدور  

ولاية بوجدور  29 أكتوبر 2023 (واص) - زار اليوم الأحد رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، المحصر التقليدي المقام على هامش التظاهرة الثقافية "أرت تيفاريتي" والذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع سلطات ولاية بوجدور.

رئيس الجمهورية الذي كان مرفرقا بكل من والي الولاية الديه محمد شداد، وزير الثقافة موسى سلمى، والسفير مدير تشريفات الرئاسة صلحة العبد، وقف مطولا عند المحصر أين قدمت له شروح عما تضمه هذه الخيم من تراث تميز الإنسان الصحراوي.

وأشاد الرئيس إبراهيم غالي بمجهودات المرأة الصحراوية في الحفاظ على الهوية الوطنية وتميز التراث الصحراوي ودورها البارز في حماية التقاليد الصحراوية رغم كل محاولات الابتلاع.

رئيس الجمهورية الذي توقف عند جميع خيم المحصر، دعا إلى التمسك بالوحدة والهوية الوطنية وحفظ الذاكرة والوقوف في وجه كل المحاولات الرامية إلى طمس الهوية الوطنية.

وفي السياق ذاته، قادت رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة زيارة إلى المدرسة الوطنية للموسيقى، التي تحتضن فعاليات التظاهرة الثقافية "أرت تيفاريتي" أين التقى بالوفود المشاركة في التظاهرة ووقف على جانب من عملها في بعض الورشات التي تجسد التضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

كما قادت الرئيس إبراهيم غالي جولة إلى معرض الصناعة التقليدية المقام على هامش التظاهرة الثقافية "أرت تيفاريتي“ أين تجول في أروقة المعرض وتلقى شروحا وافية عن واقع الصناعة التقليدية في الجمهورية الصحراوية وما تزخر به من منتوجات وحرف.

إلى ذلك، تحتضن ولاية بوجدور وعلى مدى أسبوع كامل أنشطة ثقافية تضامنية مع الشعب الصحراوي منها التظاهرة الثقافية "أرت تيفاريتي" في طبعتها الـ16، المهرجان الجهوي للثقافة والفنون الشعبية، معرض الصناعة التقليدية، الصالون الوطني الثالث للكتاب الذي سيفتتح عشية اليوم.

( واص )