Aller au contenu principal

اللجنة اليابانية للصداقة و التضامن مع الشعب الصحراوي تستقبل إتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب

Submitted on
اللجنة اليابانية للصداقة و التضامن مع الشعب الصحراوي تستقبل إتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب

 طوكيو (اليابان) 28 أكتوبر 2023 (وأص) - إستقبلت اللجنة اليابانية للصداقة و التضامن مع الشعب الصحراوي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمنظمة إتحاد الطلبة السيدة فاطمة إبراهيم في زيارة خاصة،  تهدف إلى التحسيس بالقضية الصحراوية و المرافعة عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وسط مختلف شرائح المجتمع الياباني .

و رحبت اللجنة اليابانية للصداقة و التضامن مع الشعب الصحراوي بعضو لجنة العلاقات الخارجية لدى إتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب، مؤكدين استعداهم التام لتوفير كل السبل لنجاح الزيارة ، حيث تم فتح نقاش لتبادل الأفكار حول قضية الصحراء الغربية و دراسة برنامج عمل الزيارة .

و في اولى محطات الزيارة نظمت السيدة فاطمة إبراهيم لقاء مع منصة الشباب اليابانية من أجل الاستدامة 
Japan youth platform for sustainability
، إستعرضت من خلاله المسار التاريخي للشعب الصحراوي و مقاومته التحررية الباسلة في وجه المستعمر الإسباني و الاحتلال المغربي و الانتهاكات القمعية التي يواجهها الشعب الصحراوي في الجزء المحتل من ترابنا الوطني من طرف سلطات الاحتلال المغربي، كما تطرقت أيضا الى النضال الطلابي الصحراوي في ثورتنا التحريرية و دور إتحاد الطلبة في معركة التحرير و البناء .

و شهد اللقاء تجاوب أعضاء المنصة مؤكدين إستعدادهم لحمل رسالة الشعب الصحراوي و المرافعة عنه في مختلف المحافل التي سيشاركون فيها مستقبلا.


و في السياق ذاته و تحديدا بجامعة طوكيو نظمت أيضا محاضرة لمجموعة من الطلبة ، استعرض فيها إتحاد الطلبة مراحل الكفاح الوطني و جرائم الإبادة التي ارتكبها نظام الاحتلال المغربي في حق الشعب الصحراوي و سياسته العدوانية من أجل قمع الشعب الصحراوي بمختلف الوسائل و الطرق الشنيعة، كما إستعرض التجربة المؤسساتية الرائدة للدولة الصحراوية في اللجوء .


للإشارة فإن الزيارة تدوم لأزيد من ثلاث اسابيع تجري من خلالهم عضو لجنة العلاقات الخارجية السيدة فاطمة إبراهيم عديد اللقاءات مع فعاليات المجتمع المدني و وسائل الإعلام  المكتوبة و المسموعة و المرئية و تنظم محاضرات متنوعة عبر مختلف مدن اليابان. (وأص)