Aller au contenu principal

الأسبوع التضامني النقابي الجزائري الصحراوي يختتم أشغاله بالتأكيد على مرافقة العمال الصحراويين في معركة التحرير والبناء

Submitted on
الأسبوع التضامني النقابي الجزائري الصحراوي يختتم أشغاله بالتأكيد على مرافقة العمال الصحراويين في معركة التحرير والبناء

بومرداس (الجزائر)، 14 أكتوبر 2023 (واص) - أسدل الستار اليوم السبت بجامعة محمد بوقرة على أشغال الأسبوع التضامني النقابي الجزائري الصحراوي ، بعد اسبوع من النشاطات التضامنية النقابية مع العمال الصحراويين، ومرافقتهم في معركة التحرير والبناء.

وحضر حفل الاختتام رئيس المجلس الوطني ، عضو الأمانة الوطنية السيد حمة سلامة ، انقية سالم ، عضو الأمانة الوطنية مسؤولة أمانة التأطير والمنظمات الجماهيرية ، السفير الصحراوي بالجزائر ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر ، الأمين العام لاتحاد العمال السيد سلامة البشير .

رئيس اللجنة التحضيرية للأسبوع التضامني النقابي الجزائري الصحراوي السيد بوهي عبد الجليل ، وفي كلمته بالمناسبة وبعد أن شكر الحضور على المشاركة المتميزة في هذا الأسبوع التضامني ، عبر عن ارتياحه للنتائج التي حققها الاسبوع التضامني من من خلال الخبرة النقابية التي استفاد منها العمال الصحراويين.

وأضاف السيد بوهي عبد الجليل أن الأسبوع التضامني النقابي الجزائري الصحراوي شكل لبنة أساسية في كسب التضامن مع الشعب الصحراوي والتحضير لمنتديات دولية تضامنية مستقبلا .

وشدد رئيس اللجنة التحضيرية للأسبوع التضامني النقابي الجزائري الصحراوي على ضرورة توحيد الجهود بغية دعم العمال الصحراويين والدفاع عن القضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الصحراوية، وهو ما تجسده التوصيات التي خرج بها الأسبوع التضامني النقابي الجزائري الصحراوي.

من جهته ، السفير الصحراوي بالجزائر ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر وبعد أن قدم تشكراته للاتحاد العام للعمال الجزائريين ، ثمن هذه المبادرة التي تشكل فرصة للنهل من منبع التحرير والثورة الجزائرية .

وأضاف عبد القادر الطالب عمر أن 50 سنة من الكفاح التي قضاها الشعب الصحراوي ستتوج بالنصر ، رغم التحالفات المشبوهة الي يبرمها الاحتلال المغربي مع الكيان الصهيوني.

وجدد السفير الصحراوي بالجزائر ، المواقف الثابتة للجزائر حكومة وشعبا بقيادة الرئيس عبد المجيد تبون ، على المرافقة الدائمة والمستمرة للشعب الصحراوي وقضيته العادلة .

وشدد الأسبوع التضامني النقابي الجزائري الصحراوي على ضرورة مواصلة التأييد والتعبئة خدمة للعمال الصحراويين حتى نيل الحرية والاستقلال .

وشهد حفل الاختتام عرض شريط وثائقي عن مسيرة الإتحاد العام للعمال الصحراويين ، وتكريم كل من ساهم في إنجاح هذا الحدث التضامني النقابي .

كما عرف حفل الاختتام التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون وشراكة بين اتحادات مهنية صحراوية ونظيراتها النقابية الجزائرية . (واص)