Aller au contenu principal

الجالية الصحراوية ببلدية كاستيخون بمدينة توديلا بمقاطعة نابارا الإسبانية تخلد الذكرى الثامنة والأربعين للوحدة الوطنيةلا

Submitted on
الجالية الصحراوية ببلدية كاستيخون بمدينة توديلا بمقاطعة نابارا الإسبانية تخلد الذكرى الثامنة والأربعين للوحدة الوطنيةلا

نابارا (اسبانيا)، 12 أكتوبر 2023 (واص) – خلدة الجالية الصحراوية المقيمة بكاستيخون التابعة لمدينة توديلا بمقاطعة نابارا الاسبانية الاحتفالات المخلدة للذكرى الثامن والأربعين للوحدة الوطنية واليوم الوطني للخيمة، وذلك بالتنسيق مع مكتب جبهة البوليساريو بمقاطعة نابارا الإسبانية .

و تميزت الاحتفالات بتطوع عدد من مناضلي ومناضلات  الجالية الصحراوية المقيمة بالمدينة لإحياء الذكرى، ومشاركة عدد من المتضامنين الأسبان وممثلين عن حركة التضامن الإسبانية بمقاطعة نابارا الإسبانية.

أنشطة الاحتفالات المخلدة لذكرى الوحدة الوطنية بمدينة كاستيخون تميزت بإبراز معالم الثرات الصحراوي بنصب خيمة وسط المدينة، وعرض عدة أدوات تقليدية صحراوية تبرز عراقة التراث الصحراوي وتظهر حياة البدو والترحال، وبث عدة أغاني ثورية صحراوية تتغنى بمكسب الوحدة الوطنية وأمجاد وبطولات جيش التحرير الشعبي الصحراوي، بالإضافة إلى إقامة مأدبة غذاء على شرف الحاضرين.  

تجدر الإشارة إلى أن مركزية الجالية الصحراوية بأوروبا أكدت في وقت سابق على أن عشرات الجمعيات الصحراوية أحيت الذكرى 48 للوحدة الوطنية، بمناطق تواجد الجالية الصحراوية، بكل من إسبانيا، فرنسا، وبلجيكا. (واص)

090/105