Aller au contenu principal

وزير خارجية نيكاراغوا يؤكد أن يومي 10 و 20 ماي هما تاريخان بارزان في كفاح الشعب الصحراوي

Submitted on

ماناغوا (نيكاراغوا) 22 ماي 2021 (وأص) - أكد وزير خارجية نيكاراغوا السيد دينيس مونكادا، أن يومي 10 و 20 ماي هما تاريخان بارزان في كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والإستقلال.
وأدلى وزير خارجية نيكاراغوا بهذا التصريح خلال مأدبة غداء نظمتها السفارة الصحراوية بمناسبة الذكرى المزدوجة الثامنة والأربعين لتأسيس جبهة البوليساريو وإندلاع الكفاح المسلح للشعب الصحراوي، بحضور السفير الصحراوي السيد الولي أعلي سالم المحفوظ برفقة المستشار عبد الرحمن محمد يسلم.
وعبر السفير الصحراوي عن إمتنانه للحكومة النيكاراغوية بقيادة القائد دانيال أورتيغا سافيدرا وزميله نائب الرئيس روزاريو موريللو، في دعمهم وتضامنهم مع القضية الصحراوية ولعلاقات الصداقة والتعاون التي تزداد قوة يوما بعد يوم.
وحضر الحدث إلى جانب وزير خارجية جمهورية نيكاراغوا السيد دينيس مونكادا ، النائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية النيكاراغوية، السيد ماريتزا إسبيناليس ، رئيس بنك FSLN في الجمعية الوطنية ، السيد إدوين كاسترو ، نائب رئيس الجمعية الوطنية السيد خوسيه فيغيروا ، عمدة ماناغوا ، السيدة رينا رويدا وسفراء كوبا وفنزويلا وروسيا وفلسطين وليبيا وبنما.
[[{"fid":"33239","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":720,"width":960,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
ومن جهة أخرى، نقل المجلس الوطني لنيكاراغوا تهانيه إلى جبهة البوليساريو بمناسبة الإحتفال بالذكرى المزدوجة الثامنة والأربعين لتأسيسها وكذا لإندلاع الكفاح المسلح.، معربا عن رغبته في مواصلة "تقوية أواصر الأخوة والصداقة والتعاون التي توحد أشقاء الشعوب والحكومات".
وفي هذا السياق، بعث أعضاء المجموعة البرلمانية للصداقة لجمهورية نيكاراغوا مع الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالتهنئة بمناسبة الإحتفال بالذكرى الـ 48 لتأسيس جبهة البوليساريو.
"نجدد الاهتمام الكبير لمجموعة الصداقة البرلمانية التابعة للجمعية الوطنية لنيكاراغوا في تعزيز روابط الصداقة مع الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وتقوية علاقة الأخوة التي توحد برلماناتنا".
واص TRA /110/090
[[{"fid":"33240","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":720,"width":960,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]