Aller au contenu principal

الوزير الأول يترأس إجتماعا لتقييم وضعية المياه والبيئة والنقل والطاقة

Submitted on

الشهيد الحافظ ، 02 أبريل 2023 (واص) - ترأس عضو الأمانة الوطنية، الوزيرالأول السيد بشرايا حمودي بيون اليوم الأحد، إجتماعا خصص  لتقييم وضعية المياه والبيئة والنقل والطاقة .
وحضر الإجتماع وزراء   الداخلية، المياه والبيئة،  النقل والطاقة ،البناء والإعمار ،  الهلال الأحمر الصحراوي ، ولاة الجمهورية ، بالإضافة إلى المدراء الجهويين للمياه والبيئة وعدد من إطارات وزارة المياه والبيئة .
وخلال الإجتماع، قدم عضو الأمانة الوطنية وزير المياه والبيئة السيد أدة ابراهيم أحميم، عرض تقييمي عن الوضعية العامة للمياه والبيئة، والإجراءات المتبعة للتغلب على كافة الإكراهات التي تحول دون تطبيق البرنامج بالشكل المطلوب الذي يضمن توفير القدر الكافي من المياه المصفاة لكافة الولايات خلال فصل الصيف.
من جهتهم، قدم الولاة عروضاً تقييمية عن وضعية المياه والبيئة بالولايات، والتأكيد على أهمية الإجتماع الذي يأتي قبل الإنطلاق في خطة الصيف الخاصة بالمياه والبيئة، في خلق التعاون والتكامل المطلوب الذي يضمن إنجاح البرامج الخاصة بالمياه والبيئة.
[[{"fid":"44648","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":857,"width":1600,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
من جانبه، أكد عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد بشرايا حمودي بيون، على تحمل المسؤولية في هذه الظرفية الإستثنائية، والنزول إلى الميدان من خلال الزيارات التفقدية والمتابعة اليومية للوقوف على سير البرامج ومختلف الخدمات من أجل توفير المياه وتجاوز فصل الصيف بدون مشاكل.
كما أكد الوزير الأول، على تجنيد كل الطاقات وخلق الظروف المناسبة لممارسة الرقابة والصرامة في متابعة الخدمات ومدى تطبيق البرامج المسطرة، طبقا لتوصيات المؤتمر السادس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.
وشدد على أهمية التعاون والتكامل بين السلطات وتعزيز المصداقية مع المنظمات الشريكة، لضمان استمرارية المشاريع في مختلف القطاعات.
واستمع الإجتماع إلى عرض قدمه وزير النقل والطاقة، عن وضعية الكهرباء وخارطة التوزيع بالولايات، مبرزا جهود الوزارة في إنجاز البرامج الوطنية ومتطلبات الحاجة الملحة للمواطنين. (واص)
090/105.