Aller au contenu principal

وزيرة الثقافة الصحراوية تستقبل من قبل نظيرها الجزائري

Submitted on

الجزائر 23 غشت 2015 ( واص ) - استقبلت اليوم الأحد وزيرة الثقافة الصحراوية السيدة خديجة حمدي من قبل نظيرها الجزائري السيد عز الدين ميهوبي ، وذلك بمقر وزارة الثقافة الجزائرية.

 

 وتأتي هذه الزيارة في إطار العلاقات الثنائية بين الوزارتين والبحث في سبل دعمها مما يخدم العلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين الصحراوي والجزائري.

 

وزير الثقافة الجزائري السيد عز الدين ميهوبي عبر عن استعداد وزارته لتقديم كل وسائل الدعم والتضامن الممكنة لضمان تعاون أكثر بين الوزارتين ، كما كشف عن انطلاق قافلة ثقافية جزائرية باتجاه مخيمات اللاجئين الصحراويين بمناسبة تخليد الشعب الصحراوي لذكراه الأربعين للوحدة الوطنية ،إضافة إلى مواصلة وتعميق برامج التكوين والطبع والنشر والمشاركة في التظاهرات الوطنية والدولية.

 

 من جهتها ، وزيرة الثقافة السيدة خديجة حمدي قدمت عرضا خلال هذا اللقاء حول  الجهود التي تبذلها وزارة الثقافة الصحراوية رغم  قلة الإمكانيات وظروف اللجوء ، من أجل تطوير هذا القطاع باعتبار أن له دوره الخاص في التعريف بالشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

 

 وقد حضر هذا اللقاء إلى جانب وزيرة الثقافة الصحراوية السفير الصحراوي بالجزائر إبراهيم غالي ، المدير المركزي للسينما محمد غالي ومديرة دار النشر لارماتان راصد النانة لبات ، وإلى جانب الوزير الجزائري ، المدير العام للثقافة بالوزارة ومدير التعاون.

 

( واص ) 090/130