Aller au contenu principal

المعتقل السياسي الصحراوي أحمد السباعي يعاني وضعا صحيا صعبا

Submitted on

الرباط ( المغرب ) 07 سبتمبر 2015 ( واص ) - تعرض المعتقل السياسي الصحراوي أحمد السباعي ، لتمزق خطير على مستوى الركبة اليمنى تسبب في فقدانه القدرة على الحركة والاستعانة بعكازين بعد أن أثبتت الفحوص الأولية التي أجريت له في الرابع والعشرين غشت الماضي إصابة الركبة على مستوى الرضفة ، حسب ما أكدته الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية.

 

وأبرزت الجمعية في بيان لها ، أن أحمد أسباعي يعاني من العديد من الأمراض المزمنة ومن الإهمال الطبي ؛ مما يتطلب متابعة ضرورية لحصص علاجية بقسم الترويض مع إعادة الفحوص الطبية خارج أسوار السجن.

 

وأكد المصدر ، أن من أسباب تطور حالته الصحية التي قد تجعله عاجزا عن الحركة لمدة طويلة هو الإهمال الذي تعرض له المعتقل السياسي أحمد السباعي ، إذ منذ مارس من السنة الماضية ، أجريت له فحوص أثبتت نتائجها وجود تشقق على مستوى رضفة الركبة ، ولم تتخذ التدابير اللازمة وقائية أو علاجية لتفادي ما حصل من مضاعفات خطيرة لازالت تهدد قدرته على المشي مستقبلا ، وهو بذلك يحمل المسؤولية لإدارة السجن وللطبيب المعني.

 

للتذكير ، فإن الناشط الحقوقي أحمد السباعي تعرض للاعتقال لفترات طويلة والتعذيب عدة مرات وهو يعاني من نوبات قلبية ومن أمراض عديدة ، ويقبع بسجن الزاكي بسلا المغربية ضمن مجموعة أقديم إزيك التي تتكون من 24 معتقلا سياسيا صحراويا.

 

( واص ) 090/100