Aller au contenu principal

الوزير الأول يستقبل وفدا من المجتمع المدني الفرنسي

Submitted on

ولاية بوجدور ، 28 فبراير 2023 (واص)- أستقبل الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون وفدا من المجتمع المدني الفرنسي ، الذي تقوده زيارة هذه الأيام إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين.  
وخلال اللقاء قدم الوزير الأول شرحا مطولا ودقيقا حول تطورات ومراحل تطور مسار الحل في الصحراء الغربية ، متطرقا إلى أبرز محطات مسلسل السلام الأممي الإفريقي وتقاعس المجتمع الدولي .
وأضاف بشرايا حمودي بيون أن زيارة الوفد الفرنسي تحمل أكثر من دلالة كونه يتزامن واحتفالات الشعب العربي الإفريقي الصحراوي بالذكرى 47 لإعلان الجمهورية الصحراوية.
 كما أنها تأتي  في وقت يحقق فيه مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي الانتصارات من خلال دك جحور قوات الاحتلال المغربي .
[[{"fid":"44068","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":397,"width":715,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
 الوزير الأول تحدث عن فشل الأمم المتحدة على مدار سنوات من فرص السلام وهو لم يتقبله الشعب الصحراوي ورائد كفاحه الجبهة الشعبية وهو ما فرض على الشعب الصحراوي اتخاذه  للقرار التاريخي بعودة الكفاح المسلح في 13 نوفمبر 2020 ،  بعد نسفه من طرف الاحتلال المغربي .
وأوضح بشرايا حمودي  بيون أن صمود الجماهير الثورية الصحراوية في مختلف تواجدات الجسم الوطني وعزم المقاتل والشباب الصحراوي على تحقيق هدف كل الصحراويات والصحراويين وهو الاستقلال الوطني التام .
 وتطرق  الوزير الأول عن همجية الاحتلال المغربية باستهداف المدنيين بالمناطق المحتلة ، مطالبا الحضور بالمناسبة  بالعمل بجد داخل الساحات والمنابر وهيئات المجتمع الفرنسي لمطالبة الحكومة الفرنسية بتطبيق القانون والمواثيق الدولية واحترام الشرعية الدولية بالصحراء الغربية ..
وحضر إلى جانب الوزير الأول خلال استقباله الوفد الفرنسي كل من عضو الأمانة الوطنية وزيرة التعاون السيد فاطمة  المهدي ،  والي ولاية بوجدور السيدة  الديه محمد شداد والعضو ببعثة الجبهة بفرنسا سيد احمد داحة .
 وتخلل اللقاء تجاوب كبير من قبل الحضور من خلال التساؤلات الأكاديمية التي تبرز تطلع المجتمع المدني الفرنسي لإظهار الحق . (واص)
090/105.