Aller au contenu principal

ممثل جبهة البوليساريو بكناريا يستقبل بمقر البرلمان الجهوي الكناري

Submitted on

تينيريفي (كناريا، اسبانيا)،  16  مارس 2016 (واص) -  استقبل أمس الثلاثاء بمقر البرلمان الجهوي الكناري  السيد حمدي منصور ممثل جبهة البوليساريو بكناريا من طرف نائب رئيس البرلمان السيدة كريستينا طافيو.
 
ودارت المحادثات بين الطرفين حول مستجدات القضية الوطنية سياسيا ودبلوماسيا ، ومساعي  الامم المتحدة  لتحرك مسلسل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية المحتلة على ضوء زيارة الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كيمون الأخيرة للمنطقة،  التي كشفت مدى العزلة الخانقة التي يتخبط فيها النظام المغربي جراء نزعته التوسعية وسياساته الخرقاء .
 
وأطلع الدبلوماسي الصحراوي  نائبة رئيس البرلمان على الانتهاكات الجسيمة  التي يتعرض لها المدنيون الصحراويون والنشطاء السياسيون من طرف سلطات الاحتلال المغربية ، مشددا على أهمية إفاد بعثات برلمانية بشكل دوري  الى الأراضي المحررة ومخيمات اللاجئين الصحراوي والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية للاطلاع على الوضع هناك. 
 
كما بحث المسؤول الصحراوي مع المسؤولة الكنارية موضوع  تشكيل لجنة برلمانية للصداقة مع الشعب الصحراوي،  وتنظيم يوم دراسي بمقر البرلمان الكناري للتعريف بالقضية الصحراوية.  (واص)
090/105.