Aller au contenu principal

اختتام فعاليات المهرجان الدولي للثقافة و الفنون الشعبية

Submitted on

ولاية بوجدور 12 أكتوبر 2015 (واص) - اختتمت مساء أمس الأحد الفعاليات المنظمة للمهرجان الدولي للثقافة و الفنون الشعبية الذي احتضنته ولاية بوجدور ما بين 08 و 11 أكتوبر الجاري بتكريم العديد من الشخصيات و المؤسسات المشاركة في المهرجان، و كذا تقديم نتائج المسابقة الكبرى التي نظمتها وزارة الثقافة و المصادق عليها من طرف الحكومة في برنامجها لسنة 2015.



وحضر الحفل الختامي كل من وزير الداخلية حمة سلامة، وزيرة الثقافة خديجة حمدي، الأمين العام للحكومة سيد احمد الطيب، الى جانب عدد من أعضاء البرلمان وممثلين عن مختلف المؤسسات الوطنية.



 وخلال الحفل الختامي تم تكريم وزارة الدفاع الوطني، ولاية تندوف، والديوان الوطني للإعلام والثقافة الجزائري، كما كرمت الفنانة الراحلة مريم الحسان إلى جانب عدد من الفنانين الصحراويين والجزائريين المشاركين في الحدث والشعراء وعدد من المؤسسات المشاركة.



كما تم تقديم النتائج النهائية للمسابقة الكبرى والتي شهدت منافسة في عديد المجالات كالشعر العربي والحساني، إعداد البحوث، الفنون الجميلة، سباق الإبل، بالإضافة إلى تنظيم دوري الوحدة الوطنية لكرة القدم. وقد احتلت ولاية بوجدور المرتبة الأولى متبوعة بولاية الداخلة، ثم ولاية اوسرد في المرتبة الثالثة والتي فازت بدوري الوحدة الوطنية، تليها ولاية السمارة، و أخيرا ولاية العيون.



وشهد الحفل عرض أوبريت "العروة الوثقى" والتي أشرفت على إعدادها وزارة الثقافة بالتعاون مع الديوان الوطني للثقافة والإعلام الجزائري. وتجسد هذه الأوبريت كل مظاهر الوحدة الوطنية ونبذ التفرقة والشتات بدءا بالمؤسسات ووصولا إلى الدولة الصحراوية التي بنيت في اللجوء.



للإشارة، تتواصل اليوم بمنطقة بئر لحلو المحررة الفعاليات المخلدة للذكرى الأربعين للوحدة الوطنية والتي كانت قد انطلقت في 10 أكتوبر الجاري بولاية بوجدور بمخيمات اللاجئين. (واص)



090/110/112