Aller au contenu principal

الأمينة العامة للنساء الجزائريات تجدد دعم بلادها الثابت للقضية الصحراوية

Submitted on

الجزائر ، 24 فبراير 2023 (واص) - جددت  الأمينة العامة  للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات السيدة نورية حفصي   موقف الجزائر الثابت والداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال ، انسجاما  مع روح ومبادئ ثورة أول نوفمبر المجيدة
جاء ذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم الوطني للشهيد الذي خلدته النساء الجزائريات بالتنسيق مع وزارة المجاهدين وذوي الحقوق ، تحت شعار " من تضحيات الشهيد إلى إنجازات العهد الجديد. المناسبة احتضنها مركز الجزائر الدولي للمؤتمرات ، عبد اللطيف رحال " ، حيث تم التذكير بالتضحيات الجسام لشهداء الثورة التحريرية الجزائرية ،وإبراز دور المرأة الجزائرية أثناء الثورة  ومساهمتها في معركة البناء والتنمية الوطنية.
 الحدث حضره سفير بلادنا بالجزائر عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر  وسفيرة ناميبيا وعدد هام من المسؤولين و الشخصيات وممثلي المؤسسات والمنظمات والجمعيات .
[[{"fid":"43884","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":960,"width":1280,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وفي كلمته بالمناسبة  أبرز السفير عبد القادر الطالب عمر مكانة كفاح الشعب الجزائري وتضحياته من أجل الحرية ولاستقلال، مبرزا التقدير والاهتمام لذي توليه الدولة الجزائرية لهذا اليوم ، لما له من أبعاد ودلالات .
وأشار الدبلوماسي الصحراوي  إلى دعم الجزائر لقضايا الشعوب التحررية، مشيرا في سياق أن المغرب لازال يواصل سياسة التصعيد لزعزعة أمن واستقرار المنطقة.
وأضاف  عبد القادر الطالب عمر أن العالم اليوم يقف على فضائحه التي أصبحت موضوع الساعة ، مشيرا إلى مواصلة نظام المخزن انتهاكاته لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
[[{"fid":"43885","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":750,"width":1000,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]
  وعلى هامش هذا الحفل كرمت النساء الجزائريات  القضية الصحراوية من خلال المناضلة والحقيقة  سلطانة خيا. (واص)
090/105.