Aller au contenu principal

إنطلاق فعاليات الأيام التضامنية مع الشعب الصحراوي بجامعتي مورثيا وقرطاجنة

Submitted on

مورثيا (إسبانيا)،14 أكتوبر 2015 (واص) - انطلقت أمس الثلاثاء بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة مورثيا الاسبانية، "الأيام التضامنية مع الشعب الصحراوي"، الذي تنظمه تمثيلية جبهة البوليساريو بمورثيا بالتعاون مع جامعتي مورثيا وقرطاجنة في الفترة الممتدة من 13 الى 15 أكتوبر الجاري.

 

وحضر حفل  الانطلاقة  الذي يتزامن مع تخليد  الشعب الصحراوي للذكرى الأربعين للوحدة الوطنية ، أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة الصحراوية، وعديد الهيئات ، منها رابطة الشباب والطلبة الصحراويين بمقاطعة مورثيا، وجمعيات الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي، وجمعية الجالية الصحراوية، ومكتب جبهة البوليساريو بالمقاطعة.

 

و عبر مسئولو الهيئات الاسبانية الحاضرة  عن التضامن، مجددين دعمهم الثابت لكفاح الشعب الصحراوي من أجل حقه في تقرير المصير والاستقلال.

 

و ألقت عضو الأمانة الوطنية وزيرة التكوين المهني والأفراد والوظيفة العمومية خيرة بلاهي، كلمة عبرت فيها باسم الحكومة الصحراوية وجبهة البوليساريو عن امتنان الشعب الصحراوي لسلطات مقاطعة مورثيا على مواقف الدعم والمساندة للشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

 

للإشارة،   فإن الوفد الصحراوي  ضم كذلك كل من  بشرايا حمودي بيون عضو الأمانة الوطنية ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا،اعضاء من المجلس الوطني الصحراوي ، محمد لبات ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة مورثيا.(واص)

090/105.